الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار متنوعة




شنت محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع قوات الأمن المركزى وقوات المنطقة الشمالية العسكرية حملة إزالة موسعة فى نطاق مدينة برج العرب غرب الإسكندرية.


وقال منسق عام الإزالات بالمحافظة العميد خالد كشك: إن الحملة تهدف إلى استعادة هيبة الدولة، حيث نفذت خمسة قرارات إزالة للتعدى على أرض تابعة لوزارة الآثار بكل من مناطق منامة الظايط وأبو حمدة والسنافرة، كما نفذت ثلاثة قرارات إزالة للتعدى على أملاك الدولة بمنطقة الشهيد محمد رجائى ببرج العرب.


قام قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.. وانتهت أعمال اللجان التى ترأسها اللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون الى انطباق شروط الافراج بالعفو على 156 سجينا، وكذلك الإفراج الشرطى على 595 من نزلاء السجون.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

تم توفير 5200 فرصة عمل متنوعة بمصانع وشركات مدينة العاشر من رمضان صرح بذلك، الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، مضيفا أن توفير فرص العمل تم بالتنسيق مع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان برئاسة الدكتور محرم هلال ومديرية القوى العاملة بالشرقية، مشيرا إلى أنه تم تعيين 2133 خريجا من أبناء المحافظة فى مصانع المدينة، خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين . وأضاف، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين منظمة العمل الدولية و شعبة الصناعات الغذائية بجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان برئاسة عادل الشنوانى، يهدف إلى توفير وتشغيل الفتيات فى شركات الصناعات الغذائية على أن تقوم الشعبة بمخاطبة المصانع التابعة لها لإنهاء إجراءات التعيين مباشرة .