صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فهمى خلال لقاء حكماء أفريقيا .. مصر لأمريكا: تدخلكم مرفوض

9 ابريل 2014

كتب : محمد سويد




أكد ألفا عمر كونارى رئيس مالى الأسبق ورئيس وفد الاتحاد الافريقى خلال لقائه نبيل فهمى وزير الخارجية أمس قناعة الوفد بأن ما حدث فى 30 يونيو لم يكن انقلابا عسكريا وانما هبة شعبية. أضاف انه يتعين على الاتحاد الافريقى خلال الاسابيع والشهور القادمة مراجعة هذه المواثيق الافريقية للأخذ فى الاعتبار الثورات الشعبية بعد التجربة المصرية.
وأشار كونارى الى ان نشاط الوزير فهمى المكثف فى افريقيا والعالم قد نجح فى اعادة مصر لافريقيا خاصة مشاركتها الأخيرة فى القمة الاوروبية الافريقية الرابعة ومن قبلها فى قمة الكوميسا وتجمع الساحل والصحراء، وانه يتطلع ان يتوافر توافق افريقى قريبًا.
وفيما له صلة عقب مصدر حكومى على بيان الخارجية الأمريكية بشأن رفض واشنطن الحكم الصادر على نشطاء مصريين، قائلا: إنه ليس للولايات المتحدة أو غيرها أن تقبل أو ترفض أو تعلق على حكم قضائى، ومن ثم فإنه لا يستحق التعليق أو الرد عليه من أساسه.
كانت جين ساكى المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أعلنت فى بيان لوزارة الخارجية رفض الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بتأييد الحكم بالسجن على النشطاء المصريين الثلاثة محمد عادل، وأحمد ماهر، وأحمد دومة.
وطالبت «ساكى» بعدم «العودة إلى عصر مبارك».
فى سياق آخر قالت وزارة الخارجية البريطانية إن لندن ستتشاور مع العديد من دول المنطقة وحلفائها الأوروبيين والولايات المتحدة بشأن تقييم أنشطة جماعة الإخوان المسلمين بها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى

Facebook twitter rss