السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الفطيم» تضخ 19 مليار جنيه استثمارات فى مصر




تستعد مجموعة الفطيم العقارية للبدء فى أعمال المرحلة الثانية من مشروع «كايرو فستيفال سيتى»، وذلك بعد الحصول على تمويل من البنك التجارى الدولى بقيمة 532 مليون جنيه مصري، ويقام مشروع كايرو فستيفال سيتى على مساحة تبلغ 700 فدان، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتى أقيمت على مساحة 185 فدانا بتكلفة 7 مليارات جنيه.
صرح بذلك الدكتور محمد المكاوى العضو المنتدب لمجموعة الفطيم، وذلك على هامش مؤتمر القمة العقارية سيتى سكيب قال: «إن المشروع يساهم فى تنشيط ودفع هذا القطاع الاستراتيجى بشكل مباشر، ودفع عجلة الإنتاج لدعم الاقتصاد المصرى ككل، حيث يوفر المشروع بجميع مراحله أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء مصر.
وأوضح «أن مجموعة الفطيم انتهت من إنشاء المرحلة الأولى للمشروع والتى تقام على مساحة 185 فدانا بتكلفة 7 مليارات جنيه مصرى، وتضم مجتمعاً متكاملا ذا بنية تحتية متطورة، به مركز تجارى ضخم ومنطقة فللات ومكاتب إدارية راقية مزودة بأحدث التقنيات، جميعها محاطة بمساحات خضراء خلابة تقدم مفهوماً جديداً للحياة الراقية». ومن المنتظر أن تصل استثمارات المشروع بجميع مراحله إلى 19 مليار جنيه مصرى بحلول عام 2019.