الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلال السعيد: حظر سير مركبات النقل داخل القاهرة حتى الحادية عشرة مساءً




كتب ـ علاء الدين ظاهر- بشير عبدالرءوف


أصدر محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد قرارا بحظر سير مركبات النقل التى تزيد حمولتها على 2 طن بجميع أنواعها نهارا من الساعة السادسة صباحا وحتى الحادية عشرة مساء فيما عدا مركبات نقل المواد البترولية وذلك فى جميع محاور القاهرة، كما اصدر قرارا بحظر انتظار أو مبيت مركبات النقل التى تزيد حمولتها على 2 طن فى جميع الطرق والميادين الرئيسية وحظر سير مركبات البرادات داخل القاهرة طول اليوم سواء ليلا أو نهارا على أن يعاقب على مخالفة احكام هذا القرار وفقا للعقوبات المنصوص عليها من المادة رقم 74 من القانون 66 لسنة 73 بلائحته التنفيذية.
من جهة أخرى قرر محافظ القاهرة د.جلال سعيد منع دخول السيارات إلى شارع المعز بحى وسط القاهرة التى تخدم الأعمال التجارية هناك بعد الساعة العاشرة مساء، على أن تحدد مدة العمل بالمحال من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء.
جاء ذلك خلال جولة وزير الآثار د.محمد إبراهيم ومحافظ القاهرة د.جلال سعيد إلى شارع المعز أمس.
أكد خلالها المحافظ أنه سيتم تدعيم الشارع بعدد إضافى من سيارات الطفطف لخدمة السياح هناك وكذلك نقل الحالات الحرجة إلى مستشفى قلاوون الواقع داخل الشارع.
وقد قام المحافظ بعمل استطلاع للرأى بين السياح القادمين للشارع، حيث أكدوا له تأييدهم لقرار غلق الشارع واستخدامه للمشاة فقط.
وطلب وزير الآثار من رئيس هيئة النظافة بالقاهرة المهندس.حافظ السعيد بإزالة جميع المخلفات الموجودة بالشارع، مع استمرار أعمال التطوير هناك.