الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يسابق الزمن لحسم الصفقات السوبر قبل الأهلى




كتب - أحمد أمين ووائل سامى  


يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور لحسم الصفقات التى طلب الجهاز الفنى بقيادة احمد حسام ميدو التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة بهدف تجهيز الفريق للموسم الجديد ودعمه بنجوم سوبر فى دورى المجموعات الذى تأهل إليه.
وعلمت روزاليوسف من مصادرها الخاصة أن المهاجم الليبيرى المعار للأهلى الليبى من طلائع الجيش وليام جيبور يأتى على رأس المرشحين لارتداء الفانلة البيضاء حيث تم الاتصال به من خلال أحمد سليمان عضو المجلس الأبيض حيث طلب جيبور الحصول على 350 ألف دولار فى الموسم للعب بالنادى الأبيض وتجرى مفاوضات لتخفيضها لـ300 ألف دولار فى حين عرض الأهلى على اللاعب 250 ألف دولار.
وفى حالة الحصول على موافقة اللاعب سيتقدم بعرض رسمى للشراء من نادى طلائع الجيش والذى حدد مبلغ 2 مليون جنيه يمكن تخفيضها إلى مليون ونصف المليون وسيكون بديله السنغالى سنجهور المحترف بالدورى الاماراتى الذى تم عرضه من خلال احد وكلاء اللاعبين فى صفقة انتقال حر والمعروض على الأهلى ايضا  كما سيتقدم النادى الابيض لشراء  المدافع إسلام جمال والحارس محمد بسام من طلائع الجيش وذلك بخلاف سامح عبد الفضيل من الإسماعيلى ومعروف يوسف من اتحاد الشرطة.
فى الوقت نفسه يحسم إبراهيم صلاح موقفه من العودة لارتداء الفانلة البيضاء من عدمه بعد تلقيه عرضاً مغرياً للبقاء بفريق العروبة السعودى الذى كان يلعب له بالتوقيع مقابل 400 الف دولار أى ضعف ما كان يحصل عليه الموسم الماضى مع نفس النادى حيث ينتظر ان يتم عقد جلسة مع صلاح عقب عودته للقاهرة يقودها أحمد سليمان عضو المجلس الأبيض الذى تسلم ملف المفاوضات من أيمن يونس وأجرى أكثر من اتصال بالاعب خلال الساعات الماضية.
فى سياق آخر نفى أحمد حسام ميدو ما تردد عن نيته فى الاستغناء عن مهاجم الفريق أحمد جعفر الذى قال إن غيابه عن لقاء وادى دجلة كان للاصابة مؤكدا أنه لن يعلن قراره النهائى بشأن اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم وتوجيه الشكر اليهم بعد نهاية الموسم مؤكدا ان هذا الكلام ينطبق على أحمد سمير وإسلام عوض اللذين غابا عن لقاء الامس امام وادى دجلة لاسباب فنية.
من جهة أخرى رفض الجهاز الفنى بقيادة أحمد حسام ميدو منح لاعبيه راحة عقب لقاء وادى دجلة وتقرر الاستعداد سريعا لمباراة حرس الحدود بالاسكندرية المقررلها يوم الاحد المقبل حيث يأمل فى العودة من الاسكندرية بالنقاط الثلاث للمنافسة على المركز الأول أو الثانى بالمجموعة الثانية التى يتصدرها بتروجيت.
من ناحية أخرى  يغادر القاهرة  فريق الشباب  تحت 17 سنة فى طريقها للامارات للمشاركة فى دورة دبى الدولية لكرة القدم والتى يشارك الأهلى المصرى وعدد من الأندية الإماراتية والسعودية وتقرر أن يرأس البعثة شريف منير حسن على أن يلحق أحمد عبد الحليم مدير الكرة بالبعثة بعد تلقيه دعوة شخصية من اللجنة المنظمة خاصة أنه كان مديراً فنياً.