الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوى السياسية تحذر آشتون من التدخل فى الشأن المصرى




أكدت قوى سياسية أن زيارة كاثرين اشتون مسئولة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى تستهدف دراسة الاوضاع قبل الانتخابات الرئاسية القادمة محذرين اياها من التدخل فى الشان المصرى بالحديث عن دمج الاخوان فى الحياة السياسية او الافراج عن المحتجزين على ذمة قضايا.
وقال صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر نرحب باى لقاء مع ممثلى الدول والاتحادات طالما أن اللقاءات تقوم على ارضية حماية السيادة المصرية بعيدا عن فكرة التدخل فى الشأن المصرى.
وقال دول الاتحاد الاوروبى إنها دول محورية ومن حقهم أن يتابعوا الاحداث بعيدا عن منطق التدخل فى الشئون الداخلية  وأيده فى الرأى احمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد والذى حذر من التدخل فى الشأن المصرى سواء بالحديث عن دمج الاخوان او بالافراج عن نشطاء تم حبسهم على ذمة قانون التظاهر.
من جانبه قال السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الاسبق إن الزيارة مرتبطة بالانتخابات الرئاسية وبحث الاوضاع بعد الارهاب الذى يضرب الدولة المصرية.
وأضافت أشتون أنها ستستمع الى رأى جميع القوى السياسية وستتحدث عن تطلعهم لعملية ديمقراطية تشمل الجميع دون اقصاء أحد ومن المرجح أن تتحدث عن دمج الاخوان فى الحياة السياسية وعدم اقصاء احد وهذا ما سترفضه القوى السياسية والشعبية.
وتابع حديث بعض القوى الغربية عن ادماج الاخوان فى الحياة السياسية يستهدف عدم انتقال الارهاب لاراضيهم.
وقال السفير وهيب المنياوى عضو المجلس المصرى للعلاقات الخارجية إن زيارة اشتون تاتى مع اقتراب الانتخابات الرئاسية واتوقع أن تؤكد احترامهم لتنفيذ خارطة الطريق.
وأضاف لا صفة لها لتطلب عودة دمج الاخوان فى الحياة السياسية لان المجتمع يطالب بإقصاء من يرتكب جرائم ارهابية ضد المجتمع والجماعة اقصت نفسها باتجاهها نحو عمليات العنف والارهاب.