السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فداء الشندويلى: قدمت «أنا وبابا وماما» لأنى حنيت للكوميديا




كتبت- مريم الشريف


كشف السيناريست «فداء الشندويلى»  عن السبب الرئيسى لكتابة مسلسل «أنا وبابا وماما»، قائلا: «إننى حنيت للكوميديا» خاصة أننى مؤلف كوميدى فى الأساس، وقدمت العديد من الأعمال الكوميدية مثل مسلسل «كريمة كريمة» وغيرها.


وأضاف أنه اشتاق للأعمال الكوميدية عقب فترة غياب منذ مسلسل «ريش نعام» للفنانة داليا البحيرى وإخراج خيرى بشارة، ومسلسل «الشحرورة» للفنانة اللبنانية كارول سماحة وإخراج أحمد شفيق، ثم «آدم وجميلة» للفنانة يسرا اللوزى وإخراج أحمد سمير فرج.


وأشار إلى أن «أنا وبابا وماما» مسلسل من نوع خاص حيث يناقش المشاكل التى تمر بها الأسرة المصرية فى إطار كوميدى.


وأعرب عن رفضه فكرة تصنيف المؤلف إلى كوميدى وتراجيدى حيث إن المؤلف يستطيع تقديم أى قصة.


وعن مسلسل «الخطيئة» نفى الشندويلى ما تردد حول الاقتراب من انتهاء تصوير المسلسل، خاصة أنه ستون حلقة، موضحا أن المسلسل من المقرر عرض ثلاثين حلقة منه خلال شهر رمضان واستكمال العرض عقب انتهاء رمضان.


وعن مدى تخوفه من أن يلقى المسلسل مصير «آدم وجميلة» حينما عرض خلال رمضان، أشار إلى أنه غير قلق إطلاقاً خاصة أن «آدم وجميلة» حصل على نسبة مشاهدة عالية خلال شهر رمضان ويأتى فى الترتيب الثالث فى الوطن العربى بأكمله، وبنسبة أعلى من برنامج «the voic» فى لبنان، وذلك على الرغم من عرضه على قناة osn المشفرة، بالإضافة إلى تزايد نسبة مشاهدته بدرجة كبيرة بعرضة على قناة النهار فى مصر، وخاصة أنه لا يتعدى نسبة المشاهدين فى مصر لقناة osn المشفرة 30٪.


وأوضح أن مسلسل «الخطيئة» من المقرر عرضه بنفس الأسلوب على قناة osn المشفرة خلال شهر رمضان واستكمال باقى حلقاته عليها، بالإضافة إلى عرضه عقب الشهر الكريم على قناة CBC الفضائية فى مصر.


الجدير بالذكر أن مسلسل «الخطيئة» يشارك فى بطولته شريف سلامة وريهام عبدالعفور وشيرى عادل وأحمد خليل وهبة مجدى ونهال عنبر ومن إخراج أحمد سمير فرج.