الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف تتلقى موافقة مبدئية على كادر للدعاة يرفع دخولهم 900%




أعلنت وزارة الأوقاف أنها تلقت موافقة من وزارة المالية بشأن تقديم الدراسة والبيانات والإحصاءات اللازمة بشأن تحسين أوضاع الأئمة «كادر الدعاة» بناءً على كتاب المستشار رئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء، وتم توجيه اللجنة المشكلة لهذا الغرض من وزارة الأوقاف بعمل اللازم.


من جهة أخرى واستكمالًا لمشروع الكادر بكل أبعاده كلف وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة الشيخ محمد عبد الرازق وكيل الوزارة للشئون الدينية بالتنسيق مع الشيخ عبد الغنى هندى المتحدث الرسمى لنقابة الدعاة وممثلى الأئمة بسرعة تشكيل لجنة لإعداد مسودة الكادر الإدارى والتنظيمى لعمل الأئمة تمهيدًا لعرضها للحوار والمناقشة بين قيادات الوزارة والمديريات الإقليمية بحيث تعقد كل مديرية إقليمية لقاءً موسعًا فى جموع السادة الأئمة وممثليهم لسماع وجهة نظرهم ومقترحاتهم فى هذا الشأن، مع التنسيق مع الجهات ذات الصلة بالموضوع.
وقال عبد الغنى هندى المتحدث باسم نقابة الدعاة فى تصريح خاص: إن عدد الأئمة المستفيدين من هذا الكادر 54 ألف إمام وداعية، وان إقرار الكادر هو أول خطوة لبناء دولة عصرية يكون العمل الدعوى فيها مقننا ومحترماً.


أضاف: إن أهم ملامح الكادر أن له جانباً إدارياً سينظم للإمام فى مصر الحماية القانونية فوق المنبر بحيث لا يحاسب عليها أمام جهات أمنية، ولن يكون هناك مراقب لعمله سوى الله والقانون، حيث سيكون هناك قانون ينظم عمل الإمام، ويحدد من يمارس الدعوة ويقنن العمل الدعوى على متخصصيه، ولفت إلى أنه بالنسبة للجانب المالى للكادر فإنه سيحقق حداً أدنى 900% من أساسى الراتب، ولن تكون هناك بدلات توضع تبع الهوى، مشيراً إلى أن الكادر هو إصلاح لحال الإمام الذى هو اول طريق اصلاح العمل الدعوى فى مصر.