الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مبارك تناول وجبة ساخنة وسأل ضباط السجن عن حقوق السجناء




رفضت مصلحة السجون المصرية الموافقة على إتمام مكالمة تليفونية من جانب جهات حقوقية أوروبية بالرئيس المخلوع بسبب لائحة السجون المصرية التى تمنع الاتصال بالسجناء من خارج مصر، واكتفى مسئول مصلحة السجون بطمأنة الجهات الحقوقية الأجنبية على صحة مبارك وأنه يلقى الرعاية اللازمة إنسانيا وطبيا.
 
يذكر أن عددا من قيادات بارزة قد قامت بزيارة المخلوع بمستشفى سجن مزرعة طرة وجلسوا مع مبارك لتهدئته ووعدوه بالرعاية الطبية الكاملة.
 
ووعد الزائرون الكبار مبارك بأنه سيتم نقله إلى المستشفى العسكرى عند خطورة حالته.
 
يبرز فى هذا الإطار أن الأطباء المرافقين لمبارك لم ينتهوا من كتابة التقرير النهائى عن صحته باعتبارها حالة غير مستقرة وتتبدل من توقيت إلى آخر، وأكد الأطباء المعالجون أن حالة مبارك الصحية لم تصل إلى مرحلة الخطر الداهم وفى نفس الإطار أكدت مصادر طبية أن نقل السجناء من مرضى الحالات المتدهورة إلى مستشفى المعادى العسكرى أمر روتينى ويحدث كل يوم، وأن عربة إسعاف سجون طرة تتحرك بدفتر يومى بين منطقة سجون طرة وثلاثة مستشفيات هى المنيل الجامعى ومستشفى الشرطة والمعادى العسكرى.
 
وعلى خلفية تدهور صحة مبارك فقد سمح له بإحضار عدد من الأدوية التى اعتاد على استيرادها من الخارج ولا يوجد لها بديل محلى لرفع معنوياته وأيضا تمت الموافقة على عدد من الزيارات الخاصة لأسرته بتصريح من النائب العام بالإضافة إلى العدد المسموح به لكل سجين مريض مرة كل أسبوع فى إطار رفع حالة مبارك المعنوية ليعتاد على ظروف ومكان السجن الجديد.
 
وفى وقت سابق تناول الرئيس المخلوع وجبة ساخنة أعدتها كافيتريا السجن وجلس فى سريره وتحدث مع الزائرين وسألهم عن أوضاع المكان وحقوق السجناء، فى هذه الأجواء يرافق الرئيس المخلوع نجله جمال والمفاجأة أنه تم نقل علاء مبارك إلى سجن مزرعة طرة ليكون بجوار مبارك، كانت سوزان مبارك قد نقلتها سيارة إسعاف يوم الأربعاء الماضى لمعاناتها من ارتفاع ضغط الدم.