السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أبوالسعود» يسعى لضم صفقات سوبر للإسماعيلى.. ويستعجل دعم وزارة الرياضة




كتبت - رحاب الصادق


يعقد مجلس ادارة النادى الاسماعيلى اليوم الجمعة اجتماعًا مع لاعبى الفريق الأول لكرة القدم وذلك من أجل مطالبتهم بإستعادة الانتصارات أمام المصرى فى مباراة الغد وتسعى إدارة النادى الى تحفيز اللاعبين لاستعادة العروض الطيبة فى ظل تأرجح النتائج خلال المباريات الماضية التى جمعت الفريق بفرق القناة وتليفونات بنى سويف واتحاد الشرطة.
كما أبلغ الجهاز الطبى البرازيلى هيرون ريكاردو  المدير الفنى ان المهاجم محمد زيكا يحتاج لعلاج لمدة عشرة أيام لكى يتمكن من المشاركة بالمران الجماعى للفريق بعد اصابته بتمزق فى العضلة الخلفية وبالتالى يغيب اللاعب عن مباراتى المصرى ووادى دجلة.. بينما استعاد الفريق جميع المصابين و على رأسهم حسنى عبد ربه و عمر السوليه و سامح عبد الفضيل - بينما يحتاج المهاجم محمد عصام لمزيد من الوقت ليكون جاهزا للمشارك بالمباريات من خلال التدريبات التاهيلية و معه إبراهيم حسن و محمد شريف و الصاعد خالد صبحى. 
الجدير بالذكر إن زيكا بدأ رحلة البحث عن عرض احتراف خارجى عن طريق المهاجم محمد صلاح المحترف حاليًا بنادى تشيلسى الذى نصحه بالاحتراف فى الدورى السويسرى خاصه بعدما ابدت له الادارة موافقتها على الاحتراف نظير مقابل مادى جيد.
على جانب آخر أكد محمد أبوالسعود رئيس النادى انه أرسل فاكسا رسميا الى نادى اتحاد الشرطة لمعرفة شروطهم للاستغناء عن الثلاثى معروف يوسف و أحمد دويدار و خالد قمر بالإضافة الى أحمد حسن مكى لاعب حرس الحدود والمعار حاليا لنادى أهلى طرابلس الليبى حتى نهاية الموسم بناء على طلب من البرازيلى ريكاردو .. مضيفا انه سيتحمل كل طلبات الجهاز الفنى لأن المخطط أننا ننافس على بطولة الدورى فى ثالث سنة لتولى المجلس المسئولية وهو الامر الذى يتطلب ضم صفقات قوية للدراويش. 
كما أرسل الاتحاد الدولى الفيفا خطابًا يلزم فيه نادى الإسماعيلى بدفع مبلغ 80 ألف دولار لوكيل أعمال المهاجم النيجيرى جون اويرى وذلك طبقا للتعاقد المبرم بينه وبين النادى وهدد الفيفا فى خطابه بخصم نقاط من رصيد الفريق ببطولة الدورى فى حال عدم سداد المبلغ للوكيل قبل يوم 22 إبريل الجارى .
ومنح الفيفا النادى فرصة لمعارضة هذا القرار وإلغائه بتقديم جميع المستندات اللازمة لمعارضة هذا الأمر قبل يوم 22 إبريل وإلا سيصبح القرار نهائيًا.
الجدير بالذكر ان الاتحاد الدولى  استند فى قراره بوجود بند فى عقد اويرى يحمل الإسماعيلى قيمة نسبة الوكيل فى انتقال اللاعب لصفوف الإسماعيلى.
على صعيد آخر ارسلت الادارة أمس فاكسًا آخر لوزارة الرياضة لاستعجال صرف دعم الوزارة المخصص للفرق المصرية التى تشارك فى المسابقات الرسمية الدولية حيث يخصص مبلغ 200الف جنيه تصرف عقب كل رحلة للاسماعيلى ورغم عودة الفريق من انجولا منذ اكثر من أسبوع ومطالبة النادى للمبلغ  اكثر من مرة إلا أن الوزارة لم تستجب مما دفع الادارة إلى إعادة المحاولة للحصول على المبلغ. 
وفى اطار استمرار محاولة الادارة الحفاظ على اللاعبين الصاعدين بالنادى  وقع الناشىء الصاعد محمد الصغير لمدة خمس سنوات ويأتى ذلك بعد هروب اللاعب إلى قطر قبل شهر تقريبا زاعما تعاقده مع نادى السد القطرى لمدة ثلاث سنوات بحثا عن تأمين مستقبله.