الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع: حماية الأمن القومى يعتمد على تطوير قدراتنا العسكرية




كتب - أحمد عبدالعظيم
تفقد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الورش الرئيسية لصيانة وإصلاح الطائرات، وشاهد عرضًا لإنجازات الورش الرئيسية فى ابتكار أساليب جديدة للتأمين الفنى.
وقام الفريق أول صدقى صبحى بالمرور على عدد من الورش التى تم تطويرها وفقا لأحدث النظم التكنولوجية فى مجالات الصيانة والإصلاح والمعايرة واختبارات الأداء الصحيح لجميع الأسلحة والمعدات والأنظمة المختلفة، وأشاد بالمستوى المتميز للكوادر الهندسية والفنية وقدرتهم على مواكبة التطور العلمى والتكنولوجى المتلاحق.
 وأشار الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، إلى دور الورش الرئيسية كأحد أعرق قلاع التأمين الفنى داخل القوات المسلحة، ودورها فى تأمين التشكيلات الجوية التى نفذت خلال الفترة الماضية العديد من المهام غير المسبوقة فى التصدى للإرهاب، وتأمين الحدود وحماية سماء مصر.
وأكد الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه رجال القوات الجوية، أن حماية الأمن القومى المصرى تعتمد على تطوير قدراتنا العسكرية والاستفادة من القدرات العلمية لتطوير أدائها لتكون قادرة على تحقيق المهام التى تسند إليها.
وأعرب عن اعتزازه بعطاء القوات الجوية التى تسير بخطى واسعة نحو التطوير والتحديث ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لحماية سماء مصر، وأشار إلى تاريخ القوات الجوية الحافل بالبطولات، وأن ما يبذله رجال القوات الجوية من جهد وعرق فى التدريب والاستعداد القتالى وامتلاك أحدث نظم التأمين الفنى يؤكد قدراتهم فى الدفاع عن الوطن وصون مقدساته.
وأدار القائد العام حواراً مع رجال القوات الجوية استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم وطالبهم بالحفاظ على أدائهم المتميز فى حماية سماء مصر بكل شجاعة وإخلاص، كما قام بتكريم العديد من رجال القوات الجوية تقديراً لتميزهم وتفانيهم فى أداء مهامهم لدعم منظومة التأمين الفنى للقوات المسلحة.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.