السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يطرح أخطاء الإخوان فى الحكم ومميزات الدستور فى مؤتمر «المفوضية»




كتبت- ناهد سعد


يشارك وفد من حزب النور برئاسة صلاح عبد المعبود بمؤتمر تنظمه المفوضية الأوروبية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإغاثى تحت عنوان «تعزيز الصداقة وقبول العمليات الانتخابية.. ودور الشركاء والإدارات الانتخابية.. المؤتمر يضم مشاركة 47 دولة فى العالم ومن المقرر يختتم  المؤتمر أعماله غدًا السبت بالأردن.
وقد قدم النور ورقة بحثية حول الأحوال السياسية فى مصر وكيفية مشاركة الحزب فيها ومن أهم بنود تلك الورقة ان الحزب أول من قدم مبادرة للم الشمل بعد الثالث من يوليو ولكن الإخوان رفضوها وقد كانت شروطهم غير منطقية وتعجيزية خلال المناقشات بمنطق ان المعادلات الصفرية لاتصلح فى العمل السياسي.. على حسب الورقة التى  حصلت روزاليوسف على نسخة منها.
كذلك تناولت الورقة الأخطاء التى ارتكتبها الإخوان المسلمين خلال فترة حكمها لمصر وكان أكبرها الاستحواذ على السلطة وإقصاء الآخرين وان مفاصل الدولة كانت بأيديهم وإنهم مارسوا السياسة بشكل خاطئ فقربوا أهل الثقة وأبعدوا أهل الخبرة.
وحول الدستور الجديد أفادت الورقة انه دستور حافظ على حقوق جميع فئات المجتمع وان المادة 227  نصت على يمثل نسيجًا مترابطًا لجميع الفئات.
وعن دور الحزب فى التيار الإسلامى فى الفترة الأخيرة قالت الورقة ان الحزب لم يشرد عن التيار كما ردد البعض ولكنه أراد ان يحافظ على البقية الباقية من هذا التيار.