الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التجمع» يلغى الاحتفال بعيد تأسيس «الحزب» حدادًا على أحداث أسوان




قرر حزب التجمع إلغاء جميع احتفالات عيد تأسيس الحزب خلال شهر إبريل الحالى حداداً على ضحايا أسوان من أبناء دبود وبنى هلال، مطالبا الحكومة بضرورة على أداء دورها التنفيذى لخطط التطوير والتنمية وفتح آفاق ومجالات الاستثمار وزيادة فرص العمل والتشغيل فى أسوان التى يعانى شبابها من البطالة.
وأكد الحزب فى بيان له ضرورة توجيه الخطاب الإعلامى ليكون هدفاً للتهدئة والمصالحة والعمل على رأب الصدع بين الطرفين بجانب استمرار وجود التعزيزات الأمنية التى طوقت منطقة النزاع خاصة فى مناطق الصراع القبلى التى تعزل أبناء الوطن عن الدولة وتغنيها عن «المواطنة» ومبدأ مدنية الدولة وتطبيق القانون على الجميع مما يؤدى إلى المزيد من التفكك الاجتماعى لهذه المجتمعات ويجعل الدولة لا تستطيع فرض سيادتها وهيمنتها خاصة فى هذا الجزء من صعيد مصر حيث الكيانات القبلية التى تتسم بالتنوع الاجتماعى والثقافى والعرقى والقبلى.
فيما قدم ائتلاف شباب الثورة بمحافظة أسوان أول مبادرة من نوعها لنزع فتيل الأزمة بين قبيلتى بنى هلال والدابودية، والتى تهدف إلى عودة الاستقرار إلى ربوع المحافظة خشية من تفاقم الوضع واتساعه ليشمل قبائل أخرى أو محافظات أخرى.. وتشمل المبادرة عدة بنود أهمها قيام كل من أهالى القبيلتين بتسليم السلاح الذى بحوزتهم خلال أسبوع من تاريخه إلى قيادة القوات المسلحة متمثلة فى الحاكم العسكرى بالمحافظة، وذلك كبادرة حسن نية لاحتواء النزاع.
بالإضافة إلى قيام الجهات الأمنية بمداهمة كل أوكار وأماكن تجمعات السلاح فى المحافظة بموافقة شعبية من جميع أهالى أسوان، ومن يتم ضبط بحوزته سلاح بعد ذلك، تسرى فى أمره أحكام القانون.