الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. منتخب الطائرة يواجه بلغاريا بعد ضياع حلم التأهل للندن






 

يلعب اليوم المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة آخر مبارياته في ملحق التصفيات المؤهلة لأوليمبياد لندن أمام بلغاريا . وكان منتخبنا قد خسر مباراته الأولي أمام نظيره الفرنسي بنتيجة1-3 ليفقد الأمل نهائيا في التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012. وظهر منتخبنا في مباراته أمام فرنسا  بلا روح ووقع اللاعبون علي الرغم من خبراتهم الكبيرة في أخطاء ساذجة في مواجهة فريق ليس بالقوي مثل المنتخب الفرنسي. وجاءت نتائج الأشواط 22\25 و25 \ 18 و15 \ 25 و21 \25، فيما تركزت أخطاء المنتخب المصري في حائط الصد والاستقبال والارسال أي في ابسط المهارات الأساسية للعبة . ويبدو ان الظروف القهرية التي واجهها الفريق قبل السفر وعدم قدرته علي الاستعداد الجيد نظرا لخلافات رئيس الاتحاد مع أعضائه وتعنته في اتخاذ القرارات الخاصة بإعداد الفريق بسرعة  كان له اثر سلبيا علي اللاعبين . وكان منتخبنا قد واجه باكستان أمس.

 

من جانبه خرج  شريف الشمرلي المدير الفني للمنتخب الوطني للكرة الطائرة عن صمته عقب الخسارة الأولي التي تلقاها المنتخب في افتتاح مشوار تصفيات الملحق المؤهل للأولمبياد حيث أكد الشمرلي أن ظروف مصر بشكل عام لا تساعد أي فريق علي الإعداد الجيد. وعبر المدير الفني أنه أصيب بالضيق  من الانتقادات التي نالها هو واللاعبون مؤكدا ان في مصر لا يجيد كثيرون سوي الكلام ولا يعرفون بواطن الأمور، وانه سيوضح الكثير من الحقائق التي لا تلتمس له عذرا ولكنها توضح كيف كانت الظروف التي عمل فيها.

 

واضاف الشمرلي ان بعض اللاعبين لم ينتظموا مع الفريق بصورة كبيرة بسبب الإصابات والامتحانات الدراسية فضلا عن عدم وجود إعداد مناسب للفريق ككل. كما أبدي شريف الشمرلي دهشته ممن يغفل ما حققه علي المستوي الشخصي أو ما حققه المنتخب بوجه عام حيث فاز بـ 8 ذهبيات في 10 سنوات.  فضلا عن احتلاله المركز الرابع علي مستوي العالم وأوضح انه لا يمكن المقارنة بمنتخبات أمثال بولندا وكندا وألمانيا وغيرها لكون تلك المنتخبات لها ظروف مختلفة ولاعبون محترفون، وهو ما لا يحدث في مصر وطالب المدير الفني للمنتخب المصري المنتقدين بالوقوف خلف المنتخب ومعرفة الحقائق أولا.