الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطار المفاجآت ينطلق من محطة رمسيس بسعر 10 جنيهات للراكب فى أعياد شم النسيم




أعلن المهندس رشاد عبدالعاطى نائب  رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه بمناسبة الاحتفال بشم النسيم فقد قررت الهيئة تخصيص قطار مميز لجمهور الركاب هو قطار المفاجآت، على أن ينطلق يوم الاثنين الموافق الساعة 5.45 صباحاً من محطة رمسيس ليعود لنفس المحطة الساعة التاسعة مساءبعد انتهاء اليوم .

وأوضح نائب ، أن القطار من عشر عربات ثانية مميزة ثمن التذكرة به 10 جنيهات  ذهاباً وعودة، مشيراً إلى أن الهيئة تهيب بجميع الركاب ضرورة الالتزام بالنظام والسلوكيات داخل القطار والحفاظ على هذا المرفق المهم.
من جانبه، أكد المهندس على فضالى  رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، ضرورة الالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر والعمل على سرعة تذليل أى عقبات أو مشاكل قد تطرأ، واتخاذ قرارات فورية لحلها من أجل انتظام الخطوط الثالثة وذلك خلال الاحتفال بشم النسيم، مضيفاً أنه تم الاستعداد بقطارات إضافية يتم تشغيلها فى حالة الزيادة فى عدد الركاب.
وأشار فضالى  إلى استمرار تشغيل الخط الساخن خلال عطلة شم النسيم  وذلك لتلقى جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب .
وأوضح أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة، وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحى الأمنية والقضاء على أى ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات .