الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ملفات ساخنة على مائدة أول اجتماع تنفيذى لمجلس الزمالك




كتب - أحمد أمين ووائل سامى
يعقد المكتب التنفيذى للزمالك اليوم الأحد اول اجتماعاته الرسمية، وكان الاجتماع الأول قد تم تأجيله فى وقت سابق ليتقرر عقده غدا قبل أن يتم تعديل موعده ليقام اليوم.
ويرأس أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادى المكتب التنفيذى وحازم ياسين نائباً له، وعضوية أحمد سليمان ومصطفى سيف العمارى وأحمد مرتضى منصور.
ينوى نادى الزمالك الإعلان رسميا عن التشكيل النهائى للجنة الكرة الجديدة غدا بناءً على التصور المقدم من أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق الكرة.
ويناقش المكتب التنفيذى للزمالك اليوم فى تصور سليمان بشأن قطاع الكرة بالكامل قبل الإعلان عن لجنة الكرة التى ستكون مهمتها معاونة الجهاز الفنى لفريق الكرة بقيادة أحمد حسام ميدو لدعم الفريق.
من جهة اخرى عقد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، جلسة مع لاعبى الفريق، من أجل تحفيزهم قبل مواجهة حرس الحدود المقرر لها اليوم فى الجولة الـ16 من مسابقة الدوري.
وطالب مرتضى، لاعبى الفريق بالفوز بلقب الدورى، ودورى أبطال إفريقيا، وإعادة البطولات للقلعة البيضاء، وفى نهاية الجلسة، تعهد رئيس النادى للاعبين بصرف مستحقاتهم خلال الفترة القادمة، وتقديم كل الدعم والمساندة لهم.
وفى سياق مشابه اعرب احمد سمير فرج لاعب نادى الزمالك عن حزنه الشديد بعد ان خرج من قائمة فريقه امام حرس الحدود فى اللقاء المقرر اقامته اليوم الأحد فى الجولة السادسة عشرة من بطولة الدورى بسبب الإصابة.
وقال سمير «حزين لعدم مشاركتى فى اللقاء خاصة أننى لم اشارك مع الفريق الا فى اخر لقاء امام دجلة، وكنت ارغب فى تثبيت اقدامى فى الفريق».
وعن تصريحات احمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق والتى اشاد فيها باللاعب وانه سيفتقده امام الحرس قال «إشادة ميدو شهادة كبيرة، وزملائى قادرون على تعويض غيابى».
وعلى صعيد المفاوضات أبدى أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادى الزمالك تفاؤله الشديد بنجاح جميع المفاوضات التى يجريها النادى مع بعض اللاعبين لضمهم فى الموسم الجديد وإتمامها بشكل سريع.
ويتفاوض الزمالك بشكل رسمى حتى الآن مع كُل من معروف يوسف وأحمد دويدار لاعبى اتحاد الشرطة بجانب لاعبين آخرين فى إطار سعى المجلس الجديد إلى ضخ دماء جديدة تعيد الهيبة للقلعة البيضاء.
وقال سليمان: إن المفاوضات مع دويدار ومعروف تسير فى طريقها الصحيح، وسيتم الإعلان عن ضم الثنائى فور التعاقد معهما رسميًا.
وعلى صعيد متصل كشف على غيط المشرف على فريق الكرة فى نادى اتحاد الشرطة عن تلقيه اتصالًا من احمد سليمان يطلب فيه الاخير شراء معروف يوسف الذى يمتد عقده مع ناديه للموسم المقبل.
واكد غيط انه قال لسليمان ان مجلس ادارة نادى اتحاد الشرطة سيجتمع لتحديد المقابل المادى لبيع اللاعب بعد العودة لوزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم مع الاشارة الى ان هناك قرارا بييع اللاعب لاعلى سعر مع شرط الحصول على المقابل المادى دفعة واحدة «اى كاش».
واكد غيط لعضو مجلس ادارة الزمالك انه على ناديه التقدم بعرض رسمى على الزمالك كاشفا له ان هناك اندية سعودية وليبية لديها رغبة فى شراء اللاعب.
وأكد ان الشرطة يرفض فكرة التقسيط مع نادى الزمالك تحديدا ولن يقع فى خطأ الاسماعيلى وانبى والجونة اللذين باعا للزمالك احمد على ونور السيد واسلام عوض ولم يحصلا على المقابل المادى.
وبالتالى فإن شروط الشرطة تهدد اتمام انتقال معروف للزمالك فى ظل الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها النادى الأبيض.