الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جورج إسحق: أهدي رسالة الغنوشي عن الحرية في الإسلام للإخوان




أكد الناشط السياسي جورج إسحق أن المرحلة الراهنة التي يشهدها المجتمع المصري تعد صراعا حقيقيا بين العسكري والإخوان بما لا يتوافق علي مصالح الشعب العليا مشيراً إلي أن الحكومات الوزارية التي تولت خلال أكثر من 14 شهرا منذ اندلاع الثورة أثبتت فشلها في توفير جميع مطالب أبناء الوطن.
 
وقال خلال المؤتمر الذي تم تنظيمه احتفالا بذكري أحداث 6 و7 إبريل بالمحلة 2008 مساء أمس الأول بنقابة المهندسين بمدينة المحلة الكبري أن رئيس جهاز المخابرات ونائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان لن يمر في الانتخابات علي الرغم من ترشحه للسباق الرئاسي واصفا إياه بأنه أحد كوادر رموز نظام مبارك البائد الذي أطاحت به ثورة 25 يناير.
 
وناشد إسحق جميع الإسلاميين بالدولة بضرورة الإطلاع علي رسالة الدكتوراه الخاصة بـراشد الغنوشي رئيس حزب النهضة التونسي التي تطرقت إلي الحرية في الإسلام والتي تعكس مبادئ الإسلام الحقيقي الذي حث علي حرية الاعتقاد وليس الإسلام المزور الذي يمارسه الإسلاميون علي حد وصفه. 
 
 أشار إسحق إلي أن هناك حالة من الخلط والارتباك أحدثها المجلس العسكري وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لافتا الي أن ذلك جاء نتيجة تواطؤ وأجهض الثورة بأفعالهما وانفرادهما في صنع القرار بعيدا عن القوي السياسية.
 
وأوضح أن ما حدث في انتخابات مجلس الشعب كان تزويرا ناعما أتي بالإسلاميين في البرلمان مشددا علي ضرورة العمل للتصدي لمحاولات تصنيع ديكتاتور جديد.
 
ووصفت الناشطة السياسية الدكتورة كريمة الحفناوي مؤسسة الحزب المصري الاشتراكي من وضع الإعلان الدستوري بـالشيطان وليس فقيها دستوريا مؤكدة أن المجلس العسكري لا يعتبرها ثورة ويعمل منذ الوهلة الأولي علي عقاب الشعب المصري في خروجه عن مبارك بأزمات مفتعلة ضد مصالح طوائف المجتمع خلال الآونة الأخيرة.