الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الباز» يعرض على «محلب» خريطة الثروات الطبيعية التى التقطتها الأقمار الصناعية




استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء صباح أمس الدكتور فاروق الباز مدير أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن.

وخلال اللقاء عرض الباز نتائج الأبحاث التى تجرى فى مصر بناء على صور الفضاء الحديثة التى تم التقاطها مؤخرا، وشملت مناطق كثيرة فى مصر منها شمال سيناء، ووادى قنا، وغرب كوم أمبو، وقد أوضحت نتائج هذه الأبحاث أن تلك المناطق واعدة اقتصاديًا لما تمتلكه من ثروات وإمكانيات تجعلها نقاط جذب لمزيد من الاستثمارات وإقامة الكثير من المشروعات التى تساعد على خلق فرص عمل جديدة للشباب وتسهم فى بناء مصر المستقبل.
وقد أكد رئيس الوزراء أهمية الأبحاث العلمية لما لها من دور فى الابتكار والإبداع لأفكار جديدة وغير تقليدية تسهم فى حل المشاكل التى نواجهها، والعمل على تطوير وزيادة الإنتاج فى جميع المجالات.
كما طالب محلب خلال اللقاء بضرورة تشكيل مجموعة من علماء مصر فى الخارج لكى يشاركوا فى بلورة برنامج لخطة تنموية شاملة، تهدف لتنمية جميع قطاعات الدولة بشكل متدرج على المستوى العاجل وبعيد المدى.
من ناحية آخرى أشاد محلب بالمستوى الراقى والمتميز للخدمة التى تقدمها مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، مؤكدًا أن مصر قادرة بفضل تكاتف أبنائها على تكرار تلك التجربة.
جاء ذلك خلال تفقد المهندس إبراهيم محلب لأقسام المستشفى أمس الأول، حيث كان فى استقباله الدكتور شريف أبو النجا مدير المستشفى.
وأكد رئيس الوزراء خلال تفقده بعض أقسام المستشفى أن المستشفى يمثل قصة نجاح حقيقة تتجلى فيها إرادة المصريين، مضيفًا أن إقامة هذا الصرح العالمى وإدارته بهذا المستوى الراقى والمتميز يدفعنا لأن نسعى مجتمعًا وحكومة إلى إقامة نماذج نجاح مماثلة فى جميع المجالات.
وأشار محلب إلى أن مصر قادرة بفضل تكاتف أبنائها على تكرار تلك التجربة التى تعبر عن تضامن جميع أبناء وطوائف المجتمع، حيث ساهم للتبرع لها الأزهر الشريف والكنيسة المصرية والقوات المسلحة وغيرها من الجهات والهيئات.
وطالب رئيس الوزراء، بأن تحذو المستشفيات الحكومية الأخرى حذو هذا المستشفى من النواحى الإدارية والتنظيمية والعلاجية.