السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رحلات سياحية للقناطر الجديدة والمناطق الأثرية بأسيوط




أسيوط-إيهاب عمر


تقوم الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بأسيوط بتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة السياحية وذلك فى إطار الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة أسيوط من أجل النهوض بالسياحة وتنمية الآثار والمناطق السياحية وتعريف المواطن بأهم المعالم السياحية التى تتميز بها محافظة أسيوط.
 صرح رمضان عثمان على مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فى أسيوط بأن الهيئة ستنظم رحلة سياحية تعريفية لأبناء المحافظة خلال العيد القومى لزيارة أحد أهم المشروعات القومية بأسيوط وهى قناطر أسيوط الجديدة بالإضافة إلى تنظيم رحلات داخلية لزيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة تشجيعا للسياحة الداخلية والتعرف على الآثار التى تزخر بها أسيوط.
وأعلن رمضان عن الانتهاء من إعداد أول رحلة سياحية بمناسبة أعياد شم النسيم وأعياد الإخوة المسيحيين إلى مدينة الغردقة وذلك بأسعار رمزية طبقا للحملة التى أطلقتها وزارة السياحة تحت شعار (مصر أم الدنيا – بلدنا أولى بينا) وذلك بالتنسيق مع جمعية أصدقاء السائح والحملة الشعبية لتنشيط السياحة بأسيوط.
وأضاف مدير الهيئة انه تم التعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط لاختيار يوم أمس الاثنين واعتباره يوما للسياحة فى أسيوط ويقام من خلاله العديد من الأنشطة والفعاليات السياحية وتوعية الطلاب بأهمية السياحة ومفهومها وكيفية الحفاظ على المقتنيات والأماكن الأثرية مضيفا انه سيتم عمل مسابقة سياحية للطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة وتوزيع جوائز نقدية وعينية قيمة من قبل الهيئة.
ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أهمية السياحة وليس فقط من الناحية المادية وما توفره من دخل اقتصادى ولكن أيضا لما تمثله من قيمة حضارية وتاريخية مشيرا إلى أنه لابد من الشعور بالفخر بما تركه لنا أجدادنا من آثار وحضارة عريقة.