السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإنقاذ تترك الحرية لأعضائها لاختيار المرشح والدستور يدعم حمدين والوفد يفتح مقراته للسيسى




كتبت : فريدة محمد
قام د.محمد بهاء ابو شقة المستشار القانونى لحملة المشير السيسي بزيارة لمقر اللجنة العليا للانتخابات بمصر الجديدة لتقديم مستندات الترشح الخاصة بالمرشح  المشير عبد الفتاح السيسى.. وقال عبدالله المغازى المتحدث باسم الحملة إنها جمعت توكيلات  من 17 محافظة وليس 15 كما يدعى البعض واضاف  يتم فرز التوكيلات للتأكد من السلامة القانونية لها  والمستشار د.محمد ابوشقة مسئول عن هذا الامر.. وحول التحركات السياسية لدعم الحملة قال:  المشير يحرص على الاستعانة بالشباب.
  وفى سياق متصل كشفت مصادر بشباب جبهة الانقاذ انهم يتجهون لترك الحرية للاعضاء فى انتخاب المرشح الرئاسى ويأتى ذلك بعد ان انقسموا حول المرشحين للمعركة الرئاسية واضافت المصادر ان عدداً كبيراً من شباب الجبهة يشارك فى الترويج السياسى لحملة المشير.
وقال حسام فودة القيادى بشباب جبهة الانقاذ إن من تبنى هذا الاتجاه يفضل ان يقوم  الشباب بدور المراقب المحايد.. يأتى ذلك فى الوقت الذى تنوعت فيه اساليب الاحزاب فى دعم حملة المشير حيث اتجه حزب الوفد لفتح مقراته دون ان يشارك شبابه بقوة فى جمع التوكيلات خاصة فى ظل انشغاله بالمعركة الداخلية على رئاسة الحزب.
وكشفت مصادر عن كواليس تأثير معركة الرئاسة على  الصراع الداخلى حيث اكدت مصادر أن د.السيد البدوى رئيس الحزب كان يرفض اعلان دعم المرشح الرئاسى قبل عقد لقاء مع المشير عبدالفتاح السيسى والذى لم يحدد مواعيد للقاء الاحزاب الامر الذى اعترض عليه فؤاد بدراوى منافسه والسكرتير العام والذى شدد على ضرورة تحديد الموقف قبل لقاء المشير من خلال جمع توقيعات من 20 عضواً بهدف الدعوة لاجتماع طارئ لتحديد الموقف من الانتخابات الرئاسية ورد البدوى بالدعوة لاجتماع للهيئة فى اليوم التالى وتم اعلان تأييد المشير.. وفى المقابل ينتظر الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى اغلاق باب الترشح واعلان برامج المرشحين لحسم برنامجه ويتجه حزب الدستور الى دعم حمدين صباحى.