الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميدو يرفض طلب مرتضى بالتعاقد مع عماد متعب




كتب – أحمد أمين ووائل سامى


أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أنه على اتصال بإبراهيم صلاح لاعب العروبة السعودى لإنهاء انضمامه للقلعة البيضاء فى انتقالات الصيف المقبل. وأوضح مرتضى انه اتفق مع إبراهيم صلاح على ارتداء الفانلة البيضاء بداية من الموسم المقبل. وفجر رئيس الزمالك مفاجأة كبرى حيث قال إنه عرض على أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك التعاقد مع عماد متعب مهاجم الأهلى إلا أن ميدو رفض بدعوى أن متعب من المستحيل أن يمثل الفريق الأبيض كونه أحد أبناء القلعة الحمراء اضافة إلى أن ميدو يريد الاعتماد على العناصر الشابة وأكد لمنصور أنه مستمر فى سياسة الدفع بالناشئين. وأبدى مرتضى سعادته بالفوز الذى حققه فريق الكرة الأول بالنادى على حرس الحدود بهدفين دون مقابل، فى لقاء الأسبوع الـ16 من الدورى العام، مساء الأحد الماضى وقال تعظيم سلام لـ«ميدو» رئيس جمهورية الكرة بالزمالك، خاصة أنه يسير بخطى ثابتة، وبنى فريقًا لديه إرادة وعزيمة فى الانتصارات. وشدد منصور على أن الزمالك باحتلاله المركز الثالث برصيد 22 نقطة، بات قريبًا من تحقيق الهدف الأغلى وهو المنافسة فى الدورة الرباعية ثم لقب المسابقة.
وفى سياق متصل قال ميدو: إن الفوز على حرس الحدود مهم لاستكمال مسيرة الانتصارات قبل مواجهة فريقى بتروجت والإسماعيلى أصحاب صدارة المجموعة الثانية لمسابقة الدورى. وأضاف: إن المباراة كانت صعبة وحظيت بالندية من جانب الفريقين، مشيرا إلى أنه قام بتغيير الشكل التكتيكى للزمالك من خلال الاعتماد على طريقة 4/4/2 بعد تغيير دومينيك دى سيلفا فى الشوط الثانى. وأوضح أن التغييرات التى أجراها أتت بثمارها الإيجابية لاسيما بعدما أهدر حرس الحدود ركلة جزاء عن طريق اللاعب معتز إينو.ووصف «ميدو» الخطأ الذى ارتكبه محمود فتح الله مدافع فريقه؛ وأدى إلى احتساب ركلة جزاء بـ«الساذج»، والذى كاد أن يكلف فريقه خسارة نقاط المباراة. ووجه المدير الفنى للزمالك الشكر للاعبى الفريق وعلى رأسهم الحارس عبد الواحد السيد الذى يعد عضوا فى الجهاز الفنى وليس حارس مرمى الفريق على الجهود الفنية والنفسية التى يقوم بها مع اللاعبين داخل وخارج الملعب. وشدد المدير الفنى للزمالك على أن فريقه يركتب أخطاء فنية بنوع من التهور الدفاعى والهجومى وهو الأمر الذى تسبب فى ضربتى جزاء فى مباراة اليوم أمام الحدود والمباراة الماضية أمام وادى دجلة. من جهة أخرى تلقى نادى الزمالك موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة الفريق أمام المنيا، المقرر لها الخميس المقبل فى الأسبوع الـ17 للدورى، باستاد الدفاع الجوى بدلًا من استاد القاهرة.وسبق للزمالك وأرسل طلبا رسميا للدفاع الجوى واتحاد الكرة لنقل المباراة لاستاد الدفاع وهو ما تمت الموافقة عليه، وتلقى الزمالك خطابًا رسميًا من الجبلاية يفيد بإقامة المباراة بالدفاع الجوى.
وعلى صعيد فريق الكرة يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الثلاثاء استعدادا لمباراة المنيا بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون بالأمس عقب الفوز على الحرس.
من ناحية أخرى قرر ميدو منح إسلام عوض لاعب وسط الفريق فرصة جديدة للظهور مع الأبيض خلال المباريات المقبلة، بعد استبعاده المستمر عن المباريات بسبب عدم التزامه سواء داخل الملعب أو خارجه.وعقد ميدو جلسة مع إسلام عوض خلال اليومين الماضيين صارحه خلالها بأسباب استبعاده من المباريات وطالبه بالالتزام حتى يتمكن من إعادته لقوائم المباريات وإشراكه فى الفترة القادمة، مشيدًا للاعب بقدراته الفنية الكبيرة، ولكنها تحتاج للالتزام حتى تكتمل الموهبة ووعد عوض ميدو بتنفيذ تعليماته خلال الفترة القادمة والالتزام فى التدريبات حتى يتمكن من العودة للمباريات مرة أخرى.