الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماذا تريد المرأة من الرئيس القادم؟




كتب - السيد الشورى
عقد الحزب الاشتراكى المصرى ورشة عمل حول التزامات الرئيس القادم تجاه المرأة المصرية بمشاركة بعض الأحزاب والعديد من الشخصيات النسائية الباحثات فى حقوق المرأة.
وأبرزت الورشة الدور الايجابى للمرأة المصرية والمشاركة المتميزة لها فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو ورغم هذا الدور الايجابى التى لعبتها  المرأة  فى الحركة السياسية والاجتماعية الا ان  الاعتراف بهذا الدور لم يتجسد فى اجراء قوانين تحمى حقوق المرأة وحريتها والمكاسب التى حصلت عليها بنضالها وتضحيتها خلال أكثر من قرن.
وأكد القائمون على تنظيم الورشة أن المرأة تتعرض لهجمات ضارية من قوى سياسية واجتماعية متخلفة كما يتعمد أهمال المرأة المصرية وتجاهل دورها فى العديد من المواقف الفاصلة فى تاريخ البلاد.
وشددوا على أن الوطن لن يستطيع النهوض أو التقدم إلا بحصول المرأة على كامل حقوقها الانسانية.
وفى نهاية الورشة قام المشاركين باستصدار بيان يتضمن على العديد من النقاط المهمة التى يجب ان يتبناها الرئيس القادم ويعمل على تنفيذها ومن هذه النقاط  العمل على تفعيل حق المرأة فى الحصول على فرص متكافئة فى التعليم  والعمل دون تمييز وحظر كل أشكال التميز ضد المرأة مثل قوانين العمل والتامين الاجتماعى والعمل على ادماج المرأة فى كل جوانب الحياة «سياسية، اجتماعية، اقتصادية».