الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منع رموز الأحزاب السياسية من اعتلاء المنابر ابتداء من الجمعة المقبلة




كتب- أشرف أبوالريش


شددت وزارة الأوقاف من اجراءاتها للسيطرة على جميع المساجد، حيث وجه وزير الأوقاف محمد مختار جمعة بضرورة توزيع خطباء المكافأة الجدد وعددهم 17 ألفا و250 إماما على المساجد الأهلية والتابعة للجمعيات خاصة التى تعمل لصالح الأحزاب السياسية.
 
وأكد وزير الأوقاف منع جميع الرموز السياسية للأحزاب من خطبة الجمعة المقبلة حتى لا تستخدم المنابر فى الأمور السياسية موضحا ضرورة الفصل بين العمل السياسى الحزبى والعمل الدعوى من خلال المنابر.
 وقال إن الهدف من تلك الإجراءات منع الجماعات والأحزاب من المتاجرة بالدين واستغلالها لاغراض حزبية أو مكاسب انتخابية خاصة ونحن مقبلون على مرحلة جديدة من خلال الانتخابات الرئاسية التى تتطلب الحياد التام ومنع المساجد فى الأمور السياسية.
 وقال الوزير: على الجميع أن يختاروا إما الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وإما أن يتفرغوا لعملهم السياسى ويبتعدوا عن المنابر.
 وأضاف أن وكلاء المديريات سيقومون بتحرير محاضر رسمية لأى شخص يعتلى المنبر من غير الأزهريين وتم ارسال خطاب إلى وزير العدل أمس الأول يطلب الموافقة على منح الضبطية القضائية لمفتشى الأوقاف حفاظا على هيبة المنبر وحرمة المساجد.
ونفى الوزير دخول الوزارة من قريب أو بعيد فى أى صفقات مع أى حزب أو فصيل أو جمعية أو جماعة، لافتا إلى أن الأوقاف معنية بإشرافها على بيوت الله والحفاظ عليها خلال هذه المرحلة.