الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماقى الأعلى أجرًا فى «شم النسيم».. والحلانى ووليد توفيق يدعمان السياحة




يبدو أن شغب الجامعات والتحركات الإرهابية من قبل بعض الجماعات الإسلامية لم تعد تعكر صفو المصريين حيث يعكس موسم شم النسيم المقبل انتعاشة غير مسبوقة.. تؤكد أن التهديدات لم تلق أى أثر وبدأت الساحة الفنية تستعيد بريقها.. ولعل أبرز ملامح الموسم هو غزو السواحل أكثر من الحفلات بالداخل
كما يغيب عن الساحة السوبر ستار لقلة الطلب عليهم وبرر المتعهدون السبب فى التجاهل بأن جمهور شم النسيم يسعى لجو ملىء بالبهجة والفرحة ولا تستهويه الأغانى الطربية ولعل الحالات الفردية للنجوم تقتصر على حفل لعاصى الحلانى يقدمه فى فندق كونكورد السلام فى شرم الشيخ وتشاركه فى إحيائه كلوديا حنا ويحضر عاصى لأغنية جديدة لصالح الجيش المصرى يغنيها لأول مرة بالحفل لتكون مفاجأته كما أن عاصى متبرع بأجره فى الحفل لصالح تنشيط السياحة.
كما يغنى وليد توفيق فى فندق السلام فى 21 إبريل فى حفل شم النسيم وتقاضى مقابله 80 ألفًا، أما حمادة هلال فيحيى حفلين أحدهما فى فندق المساحة الذى تم افتتاحه قريبًا والآخر فى نادى هوت سبورت فى التجمع الخامس ويتقاضى أجرًا عن الحفل الواحد 75 ألفًا، ويشارك حمادة فى حفله الثانى كل من بوسى التى تقاضت 30 ألفًا وهوبا 15 ألفًا.
ويحضر محمد حماقى لحفل فى بورتو السخنة تقاضى عنه 500 ألف جنيه إلى جانب حفل آخر يعد له فى أول مايو فى بورتو أكتوبر.
وفى فندق كونكورد السلام شرم الشيخ يحيى أحمد جمال حفلاً تقاضى عليه 50 ألف جنيه أجرًا وتشاركه فى إحيائه الراقصة صافيناز وحصلت على 120 ألفًا مقابل إحياء الحفل فى 21 إبريل ويحضر الحفل محافظ جنوب سيناء خاصة أن الحفل تحت رعايته ويستحوذ على حفلات النوادى ودور الجيش كل من بوسى التى تحيى ثلاثة حفلات فى كل من نوادى الشمس والقاهرة وهليوبوليس إلى جانب دور الجيش حيث تبدأ وصلاتها الغنائية من الثانية ظهرًا وتتقاضى عن الحفل الواحد 25 ألفًا، أما هدى فتتقاضى 10 آلاف ومحمود الليثى 15 ألفًا.
ويحيى حسام حبيب حفلاً فى العين السخنة فى20 إبريل تقاضى عنه أجرًا 80 ألف جنيه ويشاركه سعد الصغير متقاضيًا 30 ألف جنيه وفى 19 إبريل فى بورتو السخنة أيضًا يحيى رامى صبرى حفلاً حصل عنه على 80 ألف جنيه.
من جانبه أكد متعهد الحفلات سيد فتحى أن الرواج الذى يحدثه الموسم المقبل سببه تنازل النجوم عن أجورهم دعمًا للسياحة وغياب النجوم سببه عدم ولع الجمهور بسماع أغنيات جادة لأصوات شامخة ولكن الجو الفكاهى هو أساس اختياراتهم باستثناء حفل يتم الإعداد له يحييه كل من هانى شاكر وأنغام لكن ليس من المؤكد أن يلحق بالموسم المقبل، غير أن حفل محمد منير الذى تم الإعلان عنه ثم إلغاؤه بسبب أحداث أسوان ما هو إلا بروباجندا ولكن لم يكن هناك حفل من الأساس.
وأوضح المتعهد سيد فتحى أن التعاقدات هذا العام أفضل كثيرًا خاصة فى السواحل إلى جانب فقرات السيرك والساحر الأكثر طلبًا فى المتنزهات مثل دريم بارك وتمنى أن تدور العجلة وتزدهر المواسم حتى نعوض ما فاتنا من ركود طوال المواسم السابقة.