الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصحة يراجع إجراءات الكشف وقرارات العلاج على نفقة الدولة بمستشفى القاهرة الفاطمية





 فاجأ وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوى مستشفى القاهرة الفاطمية بزيارة امس حيث توجه لشباك العيادات الخارجية وسأل الموظف المسئول عن اجراءات الكشف على المرضى وآلية التحويل للعلاج على نفقة الدولة، لافتا الى ضرورة تسهيل الإجراءات على المرضى وشمول قرار العلاج بكل مايلزم المريض.
كما استمع لعدد من مشاكل المرضى ومن بينها ارتفاع سعر تذكرة الكشف التى تبلغ ٢٠ جنيها، واطلع على أشعة أحد مرضى العظام المترددين على المستشفى وشخص حالتها حيث انها فى نفس تخصصه.
واوضح وزير الصحة ان الهدف من الجولة المفاجئة محاولة ضبط الاداء وتشجيع العاملين فى القطاع الصحى من خلال التواجد بينهم ميدانيا ، وضمان حصول المواطن على حقه فى العلاج كما نص الدستور، وأقر  بمسئوليته عن تحقيق مطالب العاملين فى القطاع الصحى والرقابة والإشراف على المستشفيات لضمان ضبط الاداء، مؤكدًا عدم إمكانية اصلاح المنظومة الصحية بين يوم وليلة ولكن من خلال خطة عمل واضحة ونظام تأمين صحى شامل.
وأضاف أنه يقف بالمرصاد لكل من يزايد على وطنية الأطباء، لافتًا الى عدم رضائه عن تدنى الخدمات الصحية ببعض المستشفيات، مؤكدًا محاسبة المقصرين ثم انتقل لزيارة مستشفى دار الشفاء وتوقف عند شباك صرف أدوية العلاج على نفقة الدولة وتأكد من توفرها وصرفها بسهولة للمرضى، كما قام بزيارة العيادات الخارجية وتأكد من انتظام العمل بها وتواجد الاطباء.