الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيارة رئيس قطاع المعاهد الأزهرى تكشف مخالفات بالجملة فى المنوفية




قام الشيخ جعفر عبد الله على رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بقافلة مفاجئة لمنطقة المنوفية الأزهرية تضم 50 من مستشارى وموجهى قطاع المعاهد الأزهرية جابوا المنطقة الأزهرية للوقوف على الحالة التعليمية بالمنطقة ومعالجة السلبيات التى تواجه التعليم الأزهرى عامة وفى منطقة المنوفية خاصة بالإضافة إلى متابعة تجهيزات المنطقة إلى أعمال الامتحانات خاصة بعد نقل أعمال لجنة النظام والمراقبة للشهادتين الابتدائية والإعدادية (الكنترول) إلى المناطق الأزهرية. وقد قامت القافلة بزيارة عشر تفاتيش وما يقرب من 50 معهدا أزهريا. وقد تبين من خلال الزيارة وجود تقاعس من المنطقة بالإضافة إلى بعض السلبيات كان أهمها عدم إجراء تحقيق من المنطقة مع واضعى الأسئلة الموضوعة من قبلهم.
كما أعلن بيان الأزهر انه تبين موافقة المنطقة على إعطاء الدور الأخير بمعهد شانتا الحجر إلى التربية والتعليم لمرحلة رياض الأطفال التابع لأحد مدارس الوزارة دون الرجوع إلى قطاع المعاهد الأزهرية، وموافقة المنطقة دون الرجوع للقطاع على إخراج تراخيص لإقامة فصول دراسية فى معهد فتيات بركة السبع الإعدادى وتبين أن بعض هذه الفصول لا يتعدى عدد الطالبات فيها إلى أربع طالبات، وجود كمية كبيرة من الأخشاب تصل إلى 100 طن فى فناء معهد منوف بجوار مركز الأسئلة، وتحويل طالب فى الصف الثالث الثانوى من معهد كليلة بالقطامية إلى معهد الباجور دون موافقة القطاع ومخالفة قرار منع تحويل الطلاب فى الشهادة الثانوية.
وفى نهاية الجولة عقد الشيخ جعفر والوفد المرافق له لقاء موسعا مع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية والعاملين بديوان المنطقة وأعضاء تفاتيش المنطقة لاستعراض ما أسفرت عنه الجولة وطرح الحلول للتغلب على  السلبيات التى ظهرت خلال الجولة.