الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادى جهادى : تحالف دعم الإخوان يغازل أمريكا طمعا فى رضا الغرب




كتب ــ محمد فؤاد
استنكر الحزب الإسلامى الذراع السياسية  لتنظيم الجهاد السابق  ما وقع من اعتداء على التعليم فى جامعات مصر وبالأخص ما حدث أمس فى جامعة القاهرة  وما يحاك من خطط لتدمير مؤسسات البلاد واستهلاك شبابها.
كما أدان محمد أبوسمرة  القيادى الجهادى وأمين عام  الحزب الإسلامى الموقف الهزلى لقيادات ما يسمى  بتحالف دعم الإخوان ومناهضة خارطة الطريق علاقتهم المشبوهة بالغرب تجاه تحميل أمريكا والاتحاد الأوروبى المسئولية عما يقع من قتل للطلاب  وإمدادهم لقوات العسكر بالسلاح، طمعا فى رضا الغرب عنهم ،فى انتظار الالتفات إلى مؤيدى الإخوان من باب الشفقة والإنسانية .
كما يحمّل أبوسمرة  ما يقع من أحداث وتعرض الشباب المصرى للقتل وبالأخص لطلاب وقود الثورة المصرية لقيادات التحالف فى الخارج لفشلهم فى عرض قضية الأمة المصرية على المجتمع الدولى، مما جعل وجودهم فى الخارج دون العمل على مساعدة الثوار فى مصر حمل على الثورة أكثر من كونه داعما لها.
واشار ابو سمره إلى ان سبب انسحابه من التحالف يرجع الى ان التحالف فشل فى ادارة المرحلة وان جماعة الاخوان تعتمد بشكل قوى على العالم الخارجى دون أن تتجه الى حل الأزمة داخليا لاستخدامها للحكم لصالح أنفسهم وجماعتهم فقط.