الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: وعى المواطنين ساهم فى كشف العديد من الأعمال الإرهابية




كتب - حسن أبوخزيم


خصصت محافظة الجيزة خطًا ساخنًا برقم 114 كما خصصت إدارة الحماية المدنية خطًا آخر برقم 180 لتلقى بلاغات المواطنين عن أى أعمال عنف أو اشتباه فى وجود أجسام غريبة حتى يتم التعامل معها عن طريق أجهزة الأمن والحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات التى يستهدفها القائمون بهذه الاعمال الارهابية.
وناشد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة جميع المواطنين الاتصال بالخط الساخن الذى يعمل على مدار 24 ساعة وعلى اتصال دائم بمديرية أمن الجيزة لسرعة التدخل وإبطال مفعول أى أعمال أو مفرقعات قد تهدد الأرواح.
فيما طالب اللواء جمال عبد المنعم مدير إدارة الحماية المدنية المواطنين بالجدية فى البلاغات المقدمة حتى لا يتم تشتيت قوات الأمن.
ولفت المحافظ النظر إلى أنه لا يسعه سوى أن يتوجه بالشكر لجميع المواطنين الذين اتصلوا بالخط الساخن خلال الأيام الماضية وأبلغوا عن أعمال التفجير التى وقعت فى كرداسة ومصطفى محمود ومنشأة القناطر وشمال الجيزة والتى أدت بلا شك إلى سرعة تحرك خبراء المفرقعات فى الوقت المناسب وإبطال مفعولها وحماية المواطنين.
وقال عبد الرحمن: إنه تم تعيين ورديات تعمل على الخط الساخن طوال اليوم على أن يقوم الموظف المختص بتسجيل اسم المبلغ وعنوانه وموضوع البلاغ ثم يقوم باتخاذ اللازم وإبلاغ الجهات الأمنية للتوجه إلى مكان البلاغ وعمل اللازم فى اسرع وقت.