الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إيطالية تحمل بأطفال امرأة أخرى عن طريق الخطأ




بعد ثلاثة أشهر على عملية زراعة الأجنة، وبعد إجراء عدد من التحاليل المخبرية عرفت سيدة إيطالية أنها تحمل بأطفال غيرها، ما أدى بها إلى رفع قضية على واحدة من أكبر المستشفيات فى روما.
 وقالت صحيفة «لا ستامبا» الايطالية أن هذه الحادثة وقعت يوم 4 ديسمبر الساعة 8 ونصف، عندما دخلت امرأتان غرف العمليات للزراعة وكانتا تبلغان من العمر 40 عاما، بأسماء متشابهة جدا، مما أدى الى زراعة خاطئة لكلاهما أدت بالأولى إلى حمل سليم والثانية أجهضت بعد العملية بفترة قصيرة- بحسب صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية.
 وحصل الخطأ عندما تم حفظ الأجنة فى المستشفى قبل يومين من جراء العملية، مما أدى الى حفظ خطأ فى اسماء الأمهات على الأجنة، وقد ابلغت السلطات الصحية الايطالية عن هذا الخطأ فى 27 مارس الماضي، والتى علقت بدورها نشاط المستشفى لحين  تقصى الحقائق.
 وكلفت وزيرة الصحة الايطالية بياتريس لورنزن فريق عمل من أجل التحقيق فى القضية، وطالبت الوزيرة الفريق بمعرفة مدى التزام المستشفى بالاجراءات القانونية فى عمليات الزراعة.
 وبعد التحقيقات الأولية قال عدد من الخبراء أن هذه الحالة تبدو معزولة وليست مقصودة ولم تحدث قبل ذلك فى هذا المستشفى المعروف.
 وقالت المرأة التى حملت بالاطفال للصحافة إنها فى البداية شعرت برفضهم لأنهم ليسوا أبناءها البيولوجيين، لكنها تصالحت سريعا مع الفكرة لأنها سمعت صوت دقات قلوبهم، وشعرت بهم فى أحشائها، وهم يتمتعون بصحة جيدة، وقررت أن تستمر فى الحمل.
 لكن القضية هنا تكمن فى فكرة النسب حيث يحظر القانون على المرأة (والدة الأجنة) الحقيقية  المطالبة بهم بعد الولادة.