الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غرق السفينة «سيوال» بطلاب كوريين فى رحلة مدرسية




كتب : محمد عثمان –وكالات الأنباء
نجحت الشرطة البحرية الكورية الجنوبية فى إنقاذ أكثر من  190 شخصاً جراء غرق سفينة ركاب كانت تقل 474 شخصاً من ضمنهم نحو 350 من الطلاب وطاقم التدريس من مدرسة ثانوية كانوا فى رحلة مدرسية إلى جزيرة جيجو الكورية الجنوبية.. وذكرت السلطات الكورية أن شخصين على الأقل لقوا مصرعهم وتم إنقاذ نحو 368 شخصا من ركابها ومازال أكثر من 100 شخص فى عداد المفقودين .. وكانت السلطات المختصة، قد تلقت صباح أمس بلاغاً يفيد بأن سفينة «سيوال» التى تزن 6,825 طن تغرق فى مياه تبعد نحو 20 كيلو متراً من جزيرة جودو فى بلدة جيندو ، إقليم جولا الجنوبى .. وأفادت وكالة انباء «يونهاب»الكورية الجنوبية بأن السفينة كانت فى طريقها إلى جزيرة جيجو السياحية جنوب البلاد بعد أن غادرت ميناء إنتشون غرب العاصمة سول فى الساعة التاسعة ليلة يوم أمس.
ونشرت القوات البحرية 6 سفن وطائرة مروحية ..  وأفادت الشرطة البحرية بأن السفينة يبدو أنها اصطدمت بصخور من الشعب المرجانية.
وتجرى عملية إنقاذ واسعة تشترك فيها 34 سفينة تابعة للبحرية الكورية الجنوبية وحرس السواحل وأخرى تجارية، فضلا عن 18 طائرة مروحية.. وكان ركاب العبارة، ومعظمهم من طلبة مدرسة ثانوية كانوا فى طريقهم من ميناء لنتشيون فى شمال غربى البلاد إلى منتجع فى جزيرة جيجو الجنوبية.