الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فهمى للسفراء الأفارقة: مصر عازمة على استعادة دورها بتعزيز المصالح المشتركة




التقى وزير الخارجية نبيل فهمى السفراء الأفارقة المعتمدين بالقاهرة بحضور نائب الوزير، ومساعد الوزير ومديرى الشئون المعنيين بالقطاع الأفريقى فى الوزارة وذلك فى اطار التواصل المستمر والمكثف فى الفترة الأخيرة مع الأشقاء الأفارقة.
وذكر المتحدث باسم الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى أن الوزير فهمى حرص خلال اللقاء على تأكيد حرص مصر الكامل على الاستمرار فى تعميق وتكثيف علاقاتها وتعاونها مع اشقائها الأفارقة فى المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، بالإضافة الى مجال التعاون فى فض المنازعات بالطرق السلمية.
وشدد فهمى خلال اللقاء على عزم مصر جعل مساعدتها لأشقائها الأفارقة أكثر فعالية فى مجالات التنمية والتدريب والمساعدات الفنية والعمل على زيادتها، فضلاً عن تفعيل دور القطاع الخاص المصرى وتعزيز تواجده فى القارة السمراء.. وذكر المتحدث أن اللقاء شهد نقاشاً بين الوزير فهمى والسفراء الأفارقة حول العلاقات الثنائية واستعادة مصر لمكانتها ودورها التاريخى فى القارة، حيث أكد الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من تكثيف الاتصالات والزيارات مع الأشقاء الأفارقة بما يعزز المصالح المشتركة.. فى سياق آخر استقبل نبيل فهمى وزير الخارجية المبعوث الخاص لروسيا إلى الشرق الأوسط حيث تناول معه العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا وعدداً من الملفات الإقليمية والدولية التى تهم البلدين.. أضاف أن المبعوث الروسى أكد دعم بلاده لخارطة الطريق المصرية وترحيبها واستعدادها المشاركة فى متابعة الانتخابات الرئاسية إذا ما رأت مصر مشاركة متابعين من دول أو تجمعات مختلفة، فوعد الوزير فهمى بنقل الطلب للجنة العليا للانتخابات.
من جانبه شرح المبعوث الروسى تطورات الأوضاع المرتبطة بأوكرانيا.