الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى مناخ حيادى




وافق رئيس الوزراء إبراهيم محلب على عودة أصول السينما إلى وزارة الثقافة واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو استصدار قرار عودة الأصول فى مدة لا تزيد على أسبوعين، و تكليف وزارة الثقافة باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة نحو تخصيص شباك واحد بمقر المركز القومى للسينما التابع للوزارة، ليكون منوطاً به استصدار تراخيص تصوير الأفلام العربية والأجنبية فى مصر، وذلك خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين.
ووجه رئيس الوزراء خلال اجتماع اللجنة الوزارية لصناعة السينما بحضور وزراء الثقافة، الإعلام، الصناعة والتجارة والاستثمار، وممثلين عن غرفة صناعة السينما، ووزارة الخارجية بمخاطبة الدول التى تشهد عمليات قرصنة للأفلام المصرية لمنع عمليات القرصنة.
فى سياق آخر أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك خطة ممنهجة من جانب بعض طلاب الجامعات المصرية لاستدراج الشرطة داخل الجامعات للاشتباك مع الطلاب وسقوط ضحايا منهم بهدف استفزاز الطلاب وإحداث ارتباك فى منظومة الأمن وإيقاف وإفساد العملية التعليمية حسب قوله.
وقال: إن قوات الأمن لا تحمل أى ذخيرة، وأنهم يتعاملون مع أعمال الشغب بقنابل الغاز المسيلة للدموع فقط، موضحا أنه لابد من تدريب ورفع كفاءة الأمن الإدارى لوقف مثل تلك الأعمال التخريبية، ومنع دخول الأسلحة داخل الجامعات.
وشدد رئيس الوزراء على استهداف حكومته، إيصال الدعم لمستحقيه لكى لا يستفيد الأغنياء من الدعم على حساب الفقراء، وتفعيلا لمطلب العدالة الاجتماعية وإصلاح خلل منظومة الدعم فى مصر.
وأعلن رئيس الوزراء، عن خطة قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل لحل الأزمة التى تعانى منها شركة الحديد والصلب والتى لم يحدث بها تطوير منذ سبعينيات القرن الماضى، كما وعد بتسويق منتجات الشركة فى أفريقيا، مضيفا أن الأراضى الصناعية التى تمتلكها الشركة لا يمكن الاستغناء عنها فى ظل خطة التطوير والتوسع المستقبلى.
وقالت الشركة فى بيان لها تلقته البورصة، إن الخطة قصيرة الأجل تتضمن توفير فحم الكوك اللازم لعملية التصنيع وسد الفجوة الحالية بين المتوفر من خام الكوك وبين الكمية التى يحتاجها المصنع، إذ يحتاج المصنع إلى 2000 طن يومياً بينما يتوافر له 800 طن فقط.
وتقوم الخطة طويلة الأجل، بحسب البيان، على تطبيق دراسات التطوير التى تقوم بإعدادها إحدى الشركات الهندية الكبرى، وتتضمن إنشاء مصنع لحديد التسليح، وذلك على مدار السنوات الخمس المقبلة.
من ناحية أخرى انتهى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر من وضع الخطة الشاملة لتنمية حلايب وشلاتين، لتقديمها لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الذى سيعقده رئيس الوزراء فى هاتين المنطقتين العزيزتين على أرض مصر.. أكد رئيس الوزراء ابراهيم محلب حرص الحكومة على إجراء الإستحقاقين الرئاسى والبرلمانى القادمين فى مناخ من الحيادية التامة والشفافية الكاملة وتحت أعين المجتمع المدنى المصرى والمجتمع الدولى بكافة منظماته وهيئاته، بما يساعد على ظهور هذه الانتخابات بالصورة اللائقة والمشرفة التى تتناسب وحضارة وأصالة هذا الوطن والشعب المصرى العظيم.. جاء ذلك خلال استعراض ومناقشة التشريعات المزمع عرضها على مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاسبوعى، وحضر الاجتماع كل من وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، وزير العدل، المستشار السيد الطحان رئيس هيئة مستشارى رئاسة مجلس الوزراء، والمستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة.