الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ماجدة الرومى تتعاون مع الأبنودى فى أغنية لمصر




كتبت- سهير عبدالحميد


أكد الموسيقار جمال سلامة أنه بصدد التجهيز لأغنية وطنية عن مصر ستجمعه بالفنانة اللبنانية ماجدة الرومى التى تعاونت معه خلال مشوارها فى مجموعة من أشهر أغانيها مثل «سيدى الرئيس» و«جاى من بيروت».


 وأشار سلامة إلى أنه ينتظر انتهاء الشاعر عبدالرحمن الأبنودى من كتابة الأغنية التى تجمعه بالرومى التى اتفقت عليها أثناء زيارتها لمنزله بالإسماعيلية ليبدأ فى تلحينها ومن المفترض أن تسجلها ماجدة الشهر القادم أثناء زيارتها لمصر لاحياء أحد الحفلات الغنائية بالأوبرا.
 وأضاف سلامة أن تعاونه مع ماجدة الرومى لن يكون من خلال أغنية واحدة ولكن ستشمل مجموعة من الأغانى المتنوعة ما بين رومانسى ووطنى وقصائد، حيث تقرأ الآن ماجدة مجموعة من قصائد الشاعر الراحل نزار قبانى لاختيار واحدة منها لكى يلحنها وتغنيها هى، مشيرا إلى أن ماجدة الرومى عندما تقدم أغنية تكون حاملة لفكر وقضية وليست لمجرد التسلية فقط وهذا سر نجاحها.


 على جانب آخر أكد سلامة أن ما يسمى بأغانى المهرجانات ليس لها علاقة بالموسيقى وشعبها بالمخدرات التى تحاول أن تلهى الشعب عن الواقع ومع الوقت ستنتهى معتبرها مجرد «موضة» وأنها من الأشياء الغريبة التى ظهرت بعد ثورة 25 يناير وأن يعتبر الثلاث سنوات الأخيرة غير محسوبة على الفن.


 وعن رأيه فى برنامج اكتشاف المواهب أكد أنه ضد موجة الهجوم عليها لأنها لها من وجهة نظره فائدة فى اظهار المواهب التى لا تجد من يساعدها بجانب أنها لا تذاع للمصريين فقط، ولكن توجه لكل  الدول العربية والجاليات العربية فى الدول الأوروبية وهذه شريحة أكبر من  المصريين.