الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ميسى الجزائر» و«مانيسا الجنوب أفريقى» أبرز الصفقات الإفريقية المنتظرة للأهلى فى الصيف




كتب - محمد أبوالليل

يبدو أن موسم الانتقالات قد بدأ مبكراً بالفعل فى الأهلى لاسيما أن الفريق الأحمر بات يعانى كثيرا من نقص الصفوف وقلة النجوم حيث أصبح أداء الأهلى دون المستوى خاصة بعد أن شاهد الجميع الفريق وهو يخرج من دور الـ16 من دورى أبطال إفريقيا أمام أهلى بنى غازى.


وانتشرت أحاديث كثيرة فى الفترة الأخيرة عن النجوم الذين سيرحلون عن الأهلى بنهاية الموسم لنهاية عقدهم مع الفريق وتم الكشف أيضاً عن بعض الصفقات المنتظرة والمتوقعة فى القلعة الحمراء فى الصيف المقبل.

 

إلا أن هناك عددا من الصفقات ربما تكون ظهرت للنور فى الأهلى ويتبقى لها فقط بعض الرتوش النهائية والإعلان الرسمى وهى بالتأكيد كشفت عن الأسماء التى سترحل أيضاً فى المقابل.
أوبا مانيسا.


يرغب الأهلى فى الحصول على خدمات اوبا مانيسا لاعب اورلاندو بيراتس الجنوب افريقى بعد تألقه فى دورى أبطال أفريقيا فى الموسم الماضى لكن إدارة اورلاندو طلبت الحصول على 2 مليون من أجل التفريط فى خدماته.


لعب مانيسا فى اكاديميه نابولى بجنوب افريقيا منذ السابعه ثم انتقل لنادى كايزر تشيفز وهو فى سن الـ 16 ثم انتقل لاكاديمية افريكا سبورت واستطاع الحصول على فرصة للمعايشة مع مانشستر يونايتد وتشيلسى و بلاكبيرن روفرز وستراسبورج فى فرنسا.
عبد المؤمن جابو


عبد المؤمن جابو لاعب جزائرى معروف بفنياته المتميزة، لقب بـ«ميسى الجزائر».. وكان سببا فى وصول الجزائر الى المربع الذهبى لمسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين بالسودان بتسجيله هدفين فى مرمى تونس وهدف فى مرمى أوغندا
يلعب جابو حاليا لنادى الإفريقى التونسى.. ويلعب لصالح المنتخب الجزائرى الأول بعد الاستدعاء من طرف المدرب وحيد خاليلوزيتش وتم اختياره كأحسن لاعب محلى فى الجزائر لسنة 2012.
أيمن حفنى


أيمن حفنى صانع ألعاب طلائع الجيش والمعار حالياً فى صفوف أهلى طرابلس الليبى، اللاعب صاحب الـ28 عاماً قد يخلف عبد الله السعيد فى الفريق الأحمر ابتداءً من الموسم المقبل لاسيما أن نجم الإسماعيلى الأسبق يصر على عدم تجديد عقده مع الفريق الأحمربجانب تواجد عدلى القيعى مدير التسويق بالأهلى فى النادى العسكرى مؤخراً لإبرام صفقة حفنى الذى يحلم بإتمام هذه الصفقة منذ فترة طويلة واقترب الأهلى والجيش من الوصول إلى اتفاق بشأن القيمة المالية.


«أحمد حسن مكى»


أحمد حسن مكى مهاجم حرس الحدود والمعار أيضاً إلى أهلى طرابلس الليبى لنهاية الموسم، اللاعب صاحب الـ26 عاماً قد يخلف عماد متعب فى الأهلى الذى أنهت الإصابات مستقبله فى القلعة الحمراء بجانب أن أحمد حسن مكى صرح مؤخراً فى أكثر من تصريح باقترابه من التوقيع رسمياً مع الأهلى بل أعلنها صريحة أنه سيرتدى القميص الأحمر فى الموسم المقبل.

 

أداء الأهلى دون المستوى خاصة بعد أن شاهد الجميع الفريق وهو يخرج من دور الـ16 من دورى أبطال إفريقيا أمام أهلى بنى غازى.


وانتشرت أحاديث كثيرة فى الفترة الأخيرة عن النجوم الذين سيرحلون عن الأهلى بنهاية الموسم لنهاية عقدهم مع الفريق وتم الكشف أيضاً عن بعض الصفقات المنتظرة والمتوقعة فى القلعة الحمراء فى الصيف المقبل.