الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار متنوعة




اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية اتفاقية التعاون بين الجامعة والمركز المصرى لبحوث تحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة لإجراء أبحاث علمية مشتركة فى مجال تحلية المياه.
وأكد الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة، فى تصريحاته اليوم الأربعاء، ضرورة اهتمام جميع كليات الجامعة بعقد اتفاقيات التعاون التى تتيح للطلاب فرص التدريب العملى واكتساب الخبرات والمهارات وأهمية ذلك فى توفير فرص العمل والحد من البطالة بين شباب الخريجين.  

 

أكد السينمائى كمال عبدالعزيز، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، أن دورة المهرجان لهذا العام، التى ستقام فى يونيو المقبل، تحظى بالدعم الكامل من وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، الذى ذلل كل العقبات، التى واجهت تنظيم المهرجان، وأجرى اتصالات بالعديد من الوزراء المعنيين، وكذلك هيئة قناة السويس، التى قررت تقديم الدعم الكامل للمهرجان بناء على طلب وزير الثقافة.

 

حضر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا الحفل الذى أقامته جمعية الأورمان بقرية الخطاره بمركز نقاده لتوزيع عدد من رؤوس الماشية لعدد من الأرامل والأيتام والمطلقات ومحدودى الدخل من أبناء مراكز (نقادة - قفط - قوص - دشنا - نجح حمادى - فرشوط).
وقام المحافظ بتوزيع عدد 50 رأس ماشية عشار بالإضافة إلى مبلغ 400 جنيه تغذية شهريا للأسر المستلمة لكل رأس ماشية.. وأشاد بالدور الذى تقوم به جمعية الأورمان وعلى ما تقدمه من خدمات ومساعدات لأبناء المحافظة من محدودى الدخل والأيتام.