الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير مصر فى بيروت ينفى التصريح بسعى الحكومة للحوار مع الإخوان




كتب - حمادة الكحلى


صرح سفير مصر فى بيروت بأنه تم تحريف التصريحات التى أدلى بها إلى صحيفة الديلى ستار اللبنانية الناطقة بالإنجليزية فيما يتعلق بالحوار بين الحكومة فى مصر وجماعة الاخوان وجميع التيارات الاسلامية.
وأكد انه شدد فى الحوار ان الحكومة ملتزمة بالحوار مع جميع الأطراف السياسية طالما التزمت بالدستور الجديد وخارطة المستقبل وعملت على نبذ العنف.
كانت صحيفة «ديلى ستار» الكندية قد نسبت تصريحات السفير المصرى بلبنان بأن حزب الله سيعين محامين للدفاع عن أعضائه أمام المحاكم المصرية، والذين هربوا من السجن خلال انتفاضة 2011 التى أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وأن «حزب الله» طلب التأكد من أنه يمكنه توكيل محامين للدفاع عن المتهمين، وبالفعل تأكد من أن القانون المصرى يسمح بتعيين محامين لأى شخص أمام القضاء المصرى ، حتى لا تكون هناك عقبات.
وجاء طلب تعيين محام لتمثيل أعضاء حزب الله خلال الاجتماع الذى اجرى الشهر الماضى فى بيروت بين وزير الخارجية المصرى نبيل فهمى ووزير «حزب الله» حسين الحاج حسن.
ونسبت الصحيفة الكندية لحمدى قوله: إن هدف الاجتماع كان معرفة رأى ونظرة «حزب الله» للسياسة الداخلية اللبنانية والقضايا الإقليمية الأخرى خاصة الوضع فى سوريا. ووصف النقاش بأنه «ثرى» على الرغم من الخلاف حول قرار حزب الله بالتدخل فى الحرب السورية.
مضيفا أن مصر لا تتفق مع موقف الحزب فى سوريا، ولكن كل جانب أعرب عن وجهة نظرهم حتى يكون هناك فهم للأمور والدوافع التى أدت الى مثل هذه الأعمال».