الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«منصور» يـُحيى القيادات النسائية والمجتمعية بالقاهرة




انطلقت أمس الخميس من القاهرة فعاليات «مؤتمر المرأة العربية بين أهداف الالفية ومقررات بكين + 20» والذى مثل أكبر تجمع للقيادات النسائية العربية بعد ثورات الربيع العربى، حيث دعا الاتحاد النسائى المصرى لعقده لمناقشة اوضاع المرأة العربية .
ونقلت سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة التى شهدت الافتتاح تحية إجلال وتقدير من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت للحضور من رموز العمل الاجتماعى والنضال، مؤكدا تقديره وعميق الترحيب بالشقيقات العربيات فى مصر .
وأشارت إلى أن هذه التحية تؤكد دعم مصر شعبا وقيادة لدور المرأة فى التنمية كشريكة للرجل عبر جميع مراحل النضال الوطنى وفى مواجهة التحديات التى تواجه الامة العربية، وسردت الخطوات التى مرت بها مسيرة المرأة فى مصر والتى تؤكد ريادتها فى هذا المجال منذ فوضت السيدة هدى شعراوى للدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال عضويتها فى الاتحاد النسائى.
وشهد الافتتاح الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد والسفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة ، ومدير إدارة المرأة والطفولة بجامعة الدول العربية ولفيف من الوزراء والمحافظين والسفراء ورؤساء الاحزاب ومديرة منظمة المرأة العربية والقيادات النسائية فى مختلف الدول العربية.
من جانبها، أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن قضية المرأة هى قضية مجتمع وليس فئة بعينها، مشددة على أهمية تضافر الجمعيات الأهلية مع الحكومة للنهوض بوضع المرأة العربية، خصوصًا على الصعيد التنموى.