الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صباحى يسابق الزمن لجمع التوكيلات ويعتمد على الصعيد لاستكمالها




كتبت -فريدة محمد


تسابق حملة حمدين صباحى المرشح الرئاسى المحتمل الزمن لاستكمال التوكيلات الخاصة به ياتى هذا فى الوقت الذى بدا فيه حزب الدستور المشاركة مع الحملة فى استكمال التوكيلات بعد ان اعلن الحزب امس دعمه الرسمى لحمدين صباحى.
وقال د. ياقوت السنوسى الامين العام لحزب الدستور  بدانا امس واستكملنا اليوم جمع التوكيلات وعندما سالناه على موعد الانتهاء من جمعها قال   انها اوشكت على الانتهاء وانه يواجه مشاكل بعدد من المحافظات خاصة الصعيد واضاف  نستعين بقواعدنا والشباب  فى المحافظات لاستكمال هذه التوكيلات مع حملته.
ياتى ذلك فى الوقت الذى اكدت فيه حملة صباحى انها  ستستكمل التوكيلات اليوم على ان يتم مراجعتها يوم السبت وتقديمها يوم  الاحد.  
ومن المقرر ان ينسق حزب الدستور  مع الحملة الرسمية لصباحى بهدف  المشاركة فى الدعاية السياسية للحزب.  
ويركز برنامج صباحى على مواجهة قانون التظاهر والافراج عن المعتقلين بموجبه وذلك على امل جذب المجموعة المعارضة للقانون.
وفى سياق اخر يقوم شباب الاحزاب والقوى السياسية بوضع تصور للترويج السياسى لحملة المشير عبد الفتاح السيسى  وذلك بعد الاعلان الرسمى عن المرشحين فى الانتخابات.
الجدير بالذكر ان 5 كيانات سياسية  تدعم حمدين صباحى وهى الكرامة والتيار الشعبى والتحالف الشعبى والحزب الاشتراكى والدستور فى حين يدعم المشير ما يقرب من 7 احزاب بخلاف الحركات وهم الوفد والتجمع والناصرى والجبهة الديمقراطية والمؤتمر والحركة الوطنية والمصريين الاحرار الذى سيعلن موقفه يوم 27 من الشهر الجارى.
وفى سياق متصل لم تعلن احزاب مصر القوية والمصرى الديمقراطى من تدعم فى المعركة القادمة حيث يعانى الاخير حالة من الخلافات والانقسام.