الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3.2 مليار دولار استثمارات إسبانية لإنشاء مصنع للاسمنت بالعين السخنة




جنوب سيناء – ناهد إمام


أكد اللواء أ.ح. محمد على شمس الدين مساعد أركان الجيش الثالث أن خطة القوات المسلحة لتنمية سيناء وخط القناة تتضمن العديد من المشروعات من بينها تصديق القائد العام للقوات المسلحة  على إقامة 40 ألف صوبة  زراعية جديدة لخدمة ساكنى عيون موسى –رأس سدر – جنوب سيناء بخلاف الصوبات السابقة التى تجاوزت 100 ألف صوبة.


قال اللواء شمس الدين فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» خلال مؤتمر استثمار عربى مشترك وتنمية مستدامة الذى أقيم بعيون موسى  وشارك فى فعالياته، أن المؤتمر بعد بمثابة رسالة طمأنة للعالم بالكامل أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان ورغم أننا مازلنا فى ثورة إلا أن الكثير من الأشقاء العرب والأجانب بسؤالهم  أكدوا أنها أكثر بلد تتمتع بالأمان فى هذه الفترة، مشيرا إلى أن الاستثمارات ستأتى لمصر بصورة كبيرة.


 قال اللواء شمس أنه مؤخرا تقدم  مستثمر أسبانى  بطلب ضخ استثمارات بقيمة 3,25 مليار دولار لإقامة مصنع أسمنت ومعروض حاليا المشروع على  محافظ السويس لدراسته لتوفير  مليون متر مربع لإقامة المشروع  فى العين السخنة التى تعد  قريبة من المادة الخام.


وأضاف  اللواء شمس الدين أنه تقدمت أيضا إحدى الشركات  الإماراتية بطلب توفير  2 مليون متر فى العين السخنة  فى إطار تطوير محور قناة السويس، وتم  عرض الطلب على الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس المسئول عن المشروع الضخم لتنمية محور قناة السويس مؤكدا أنه بمجرد طرح  كراسة الشروط على المستثمرين  ستكون الشركة الإماراتية لها أولوية .


 أكد أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق صدقى صبحى  يعطى أومره لمنح تيسيرات لجذب الاستثمارات وتقدم الدولة جميع التسهيلات لجذب الاستثمار وإزالة البيروقراطية.


قال اللواء شمس الدين أن منطقة عيون موسى تحتاج لاستثمارات لا تقل عن 3 مليار لأن هذه المنطقة لو استغلت بطريقة صحيحة ستكون أفضل بقاع الأرض حيث يوجد فيها  الإثنى عشر عينا الاستشفائية  وتعد  الشاطئ الشرقى لخليج السويس من بدايته- وأرض الفيروز،  كما يوجد بها أراضى صالحة للزراعة  على جانبى الطريق الدولى يمين وشمال تجاوزت مساحتها  35 ألف فدان فى المنطقة تنتج أفضل أنواع الفاكهة، إلى جانب السياحة الدينية.


قال اللواء شمس الدين أن الجيش الثالث الميدانى بصدد الإنتهاء فى 30 يونيو  من المشروعات التى بدأ العمل فيها مثل مركز الأورام ويفتتح فى 30 يونيو  ويقام بجوار مستشفى السويس العسكرى-  وإقامة حديقة على غرارهايد  بارك وتعد  كنادى مفتوح لأهل السويس بجوار المستشفى وعلى أعلى مستوى فيها قاعة جمانزيوم للسيدات والرجال وأماكن لعقد المؤتمرات خاصة أن  المنطقة مليئة  بالمصانع يمكن يعمل فيها  أصحاب تلك المصانع المؤتمرات أو الاجتماعات، وتعد  الحديقة أو النادى  على مستوى يليق بالشعب الذى عانى كثيرا.