الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طوارئ حكومية للاحتفال بشم النسيم




كتب - بشير عبدالرءوف - المحافظات

كثفت عدد من الوزارات والأجهزة المعنية من استعداداتها لاستقبال أعياد الربيع، وأعلنت وزارة الصحة رفع درجة الاستعداد للقصوى مع الدفع بسيارات الإسعاف بمختلف الميادين، وأكدت هيئة الخدمات البيطرية أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع حدائق الحيوان للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية.
من جهته أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، استعداد مرور العاصمة لتلافى أى أزمات أو اختناقات مرورية خلال أعياد شم النسيم، وتحقيق السيولة المرورية اللازمة بكل شوارع وميادين القاهرة ومداخلها ومخارجها بما تشهده من كثافة سكانية وتوافد سيارات من باقى المحافظات، مطالبا بتكثيف التواجد الأمنى بكل المناطق والمزارات التى تشهد إقبالا من المواطنين خاصة على الكنائس والحدائق العامة.
وفى البحيرة قرر المحافظ اللواء مصطفى هدهود تجهيز الشواطئ والمتنزهات الساحلية خاصة برشيد وادفينا لاستقبال الزوار وزيادة حصة الدقيق لإدارة رشيد التموينية لمواجهة احتياجات الوافدين للاحتفال بشم النسيم وتشكيل غرفة عمليات على مدار الـ24 ساعة لتلقى أى شكاوى من المواطنين.
وفى كفر الشيخ أكد المهندس حافظ عيسوى السكرتير العام أن المحافظة ستحتفل هذا العام لأول مرة بأعياد الربيع بمصيف بلطيم حيث سيتم تقديم بعض العروض الفنية والألعاب الترفيهية وعرض فنى لمسرح العرائس وفرق الفنون الشعبية بقصر ثقافة الشرقية وكفرالشيخ ومسابقات رياضية وشاطئية.
فيما ألغى اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد جميع الإجازات والتصاريح لجميع رؤساء ومسئولى القطاعات والهيئات والمصالح الحكومية والخدمية مع تطبيق نظام العمل بالنوبتجيات على مدار 24 ساعة استعدادا لأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد.
كما أكد السعيد عبدالمعطى السكرتير العام لمحافظة الغربية أن مجالس المدن بالمحافظة تقوم حاليا بالاستعداد لاستقبال شم النسيم غدا بإعداد وتجهيز المتنزهات العامة والحدائق لفتحها منذ الصباح الباكر أمام الرواد والمواطنين.
وفى اسوان قرر المحافظ  مصطفى يسرى فتح 140 حديقة عامة على مستوى المحافظة  ورفع حالة الطوارئ فى جميع المرافق وطرح كميات من الأسماك المملحة بأسعار منخفضة فى الأسواق.