الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيل الأزهر يلتقى لجنة المصالحة بين قبيلتى الدابودية والهلايل بأسوان




كتب ــ صبحى مجاهد


أناب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر فى حضور اجتماعات لجنة المصالحة بين قبيلتى الدابودية وبنى هلال بأسوان , حيث عقد اجتماعا مع أعضاء اللجنة بمبنى محافظة أسوان، وتم استعراض ما تم التوصل إليه والعقبات التى بحاجة إلى تذليل وكيفية التعامل معها  لعرضها على شيخ الأزهر.  
 وأكد وكيل الأزهر اهتمام شيخ الأزهر بحل القضية وانه كثير  السؤال عنها بصفة يومية ويتابع كل ما تقوم به لجنة المصالحة لحظة بلحظة، مشددا على ضرورة إنهاء المشكلة وعدم ترك أى أثر  لها فى المستقبل، وأكد أعضاء اللجنة تقدير الطرفين للآخر رغم الجراح والآلام وأن ما حدث أمر عارض وذلك من خلال الجلسات التى تتم.
 وناشد أعضاء اللجنة وسائل الإعلام عدم نشر أى موضوعات تخص لجنة المصالحة أو نشر الصور التى تجرح الطرفين أو تؤذى مشاعرهم، وطالبوا وسائل الإعلام بعدم استضافة أى متحدث أيا كان من خارج لجنة المصالحة حتى يتم العمل فى هدوء .
من جهة أخرى قام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر يرافقه الشيخ محمد زكى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بجولة تفقد فيها كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان حيث تابع سير الدراسة بالكلية واستمع التى متطلبات الكلية خلال المرحلة الحالية من أجل تفعيل دورها داخل أسوان والصعيد بصفة عامة.
 وأثنى وكيل الأزهر على الحضور المكثف للطلاب الذين ازدحمت بهم المدرجات وبخاصة طلاب الفرقة الأولى، الذين لم يتسع لهم المدرج الدراسى، حيث طلب وكيل الأزهر من عميد الكلية توزيعهم على مدرجين نظرا لشدة حرارة الجو.
وأبلغ وكيل الأزهر الطلاب شكر وتقدير فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر للهيئة الدراسية والطلاب، وأبدى الطلاب.