الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صباحى يتقدم بـ 31 ألف توكيل من 17 محافظة




كتب- السيد الشورى
وشيماء الملاح
أعلن حسام مؤنس مدير حملة المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة حمدين صباحى الانتهاء من جمع 31 ألف توكيل فى أكثر من 17 محافظة، وهو ما يفوق العدد المطلوب لتقديم أوراق الترشح للانتخابات والبالغ 25 ألف توكيل من 15 محافظة.
وأكدت الحملة أن أعداد التوكيلات التى تم جمعها فى القاهر 2300 توكيل والجيزة 1700 توكيل والقليوبية 2100 توكيل والدقهلية 2000 توكيل والشرقية 1300 والمنوفية 1100 توكيل والبحيرة 1200 توكيل وكفر الشيخ 5600 توكيل واسيوط 1100 توكيل وسوهاج 1200 توكيل ومرسى مطروح وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
ووجهت الحملة الشكر لكل القوى السياسية التى دعمت الحملة فى جمع التوكيلات سواء رسميا او غير رسمى، معتبرة أن الحملة تخوض المعركة الانتخابية بروح «الثورة أولا».
وأضافت الحملة أنها ستعلن فى وقت لاحق عن موعد تقدم صباحى بأوراق ترشحه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنها لا تقبل الدعم من اى شخص من خارج معسكر الثورة وذلك ردا على ما تردد حول قيام حملات أحد المرشحين بتقديم توكيلات هدية لحملة صباحى لمساعدته على جمع العدد المطلوب.
واكد حسام مؤنس «المنسق العام لحملة صباحى» انه لا مجال للمقارنة بين عدد التوكيلات للمرشح حمدين صباحى والمرشح عبد الفتاح السيسى لأن عملية جمع التوكيلات مجرد عملية اجرائية مطلوبة للترشح وفقا للقانون وليست مجالا للتنافس او المقارنة والدليل على ذلك الانتخابات الرئاسية الماضية كان هناك تفاوت فى نسبة التوكيلات بين المرشحين لكن النتيجة النهائية كانت مختلفة .
وشدد فى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف» على ان حملة صباحى تسعى لايجاد منافسة قوية بها اختلاف سياسى حقيقى وتميز فى الأفكار .
من جانبه قال طارق نجيدة مسئول اللجنة القانونية بالحملة إنهم يخوضون الانتخابات بشعار «وما النصر إلا من عند الله»، مؤكدا أنه تم رصد الكثير من المخالفات والانتهاكات أمام مقرات الشهر العقارى لاعتراض استخراج التوكيلات لصباحى.
وقال أحمد شرف مسئول التنظيم إن الحملة أوقفت جمع التوكيلات بالمحافظات بمجرد اكتمال النصاب القانونى البالغ 1000 توكيل لعدم رغبة الحملة فى جمع توكيلات أكثر من المطلوب، مشيرا إلى أن الحكم النهائى سيكون فى الصندوق وليس بالتوكيل ويسلم أعضاء حملة «صباحي» التوكيلات التى جمعتها الحملة للجنة العليا للانتخابات، صباح اليوم السبت.
واضاف ضياء ترنولى : «لا يهم عدد التوكيلات ولا يمكن المقارنة بين عدد توكيلات صباحى وعدد توكيلات السيسى فجميع اجهزة الدولة كانت تقف خلف حملة السيسى واكد ان عدد التوكيلات ليس دليلا على اتجاه الانتخابات لصالح مرشح بعينه.
ووصل حمدين صباحى إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات، صباح امس ليقدم أوراق ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية بالاضافة الى أعضاء حملته «صباحى» الذين تواجدوا فى انتظار وصوله منذ الصباح فى أتوبيس، كان يحمل التوكيلات، بمشاركة «حسن شاهين» ومدير الحملة و«حسام مؤنس» والسفير «معصوم مرزوق» المتحدث الرسمى باسم الحملة.