الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأوقاف» تحرر محضرا ضد حسين يعقوب لصعوده المنبر بدون ترخيص




كتب - أشرف أبو الريش


حررت الأوقاف محضرا ضد محمد حسين يعقوب «صاحب ما يسمى بغزوة الصناديق» لاعتلائه المنبر عنوة ودون ترخيص، ومنع الشيخ حمد عز الدين من ممارسة عمله وأداء خطبة الجمعة فى مسجد الرحمن الرحيم بالمنيا، وحمل المحضر رقم 2114.
وأكدت الأوقاف أن مثل هذه الأفعال تدل على الغوغائية ولا تليق بالدين ورجاله، وناشدت الوزارة الجهات المعنية اتخاذ مواقف حاسمة ضد من يحاولون السطو على بيوت الله والمتاجرة بالدين من أجل أغراضهم السياسية.
وفى سياق متصل أعلنت نقابة الدعاة تضامنها مع الشيخ محمد عز وكيل وزارة الاوقاف الذى قام الشيخ حسين يعقوب الداعية السلفى بمنعه من الخطبة وصعود المنبر بدلا منه.
وقالت النقابة فى تعليق لها  على ما تم من احداث فى مسجد الرحمن الرحيم بقرية المطاهرة القبلية - مركز أبوقرقاص - المنيا الذى صعد الشيخ حسين يعقوب بدون اذن الاوقاف ومنع امام المسجد ووكيل الوزارة بالقوة من صعود المنبر ان ذلك  مخالفة لاداب المسجد ومهنة الامام وعدم اعتبار لقانون الدولة التى نعيش فيها.
واكدت النقابة على لسان المتحدث الرسمى للنقابة عبدالغنى هندى  التضامن  مع البلاغ الذى قدم من الوزارة وقالت : ينبغى لمن يظن ان له اتباعا ليعرف انه قدوة ويجب ان يحسب تصرفاته قبل اشعال فتن بين المسلمين.