الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جبلا الدكرور والموتى ومعبد آمون تستقبل «السيويين»




مطروح - ياسر محمود


واحة سيوة ستشهد خلال اعياد شم النسيم أعداداً كبيرة من السائحين بعد وصول نسبة الحجوزات إلى 100% تقريبا فى العديد من الفنادق سواء لبعض الافواج السياحية الخارجية او السياحة الداخلية.
ارجع علاء عبد الشكور مدير ادارة السياحة بمطروح السبب الرئيسى فى الانتعاش الملحوظ فى الحركة السياحية بالواحة إلى اهتمام المواطنين والشباب بقضاء عطلة شم النسيم بالاضافة الى الاستقرار الامنى الذى تشهده مدينة سيوة.
واوضح أن أهالى الواحة يعتمدون بشكل كبير على السياحة كمصدر دخل وفى تسويق المنتجات البيئية التى تشتهر بها الواحة وكذلك رحلات السفاري، بالإضافة إلى ما تتمتع به الواحة من أماكن أثرية شهيرة جبل الدكرور وجبل الموتى ومعبد امون ومعبد النبوءات بالإضافة الى عيون المياه التى تتميز بها الواحة عين فطناس وعين كليوباترا، واكد عبد الشكور انة تم وضع برنامج ترفهيى لزائرى الواحة تتضمن عرض فنون شعبية على مسرح قصر ثفافة سيوة.. من ناحية اخرى تستقبل محافظة مطروح يوم السبت القادم 3 طائرات شارتر قادمة من ايطاليا للاستمتاع باعياد شم النسيم باجمالى 520 سائحًا.
من ناحية اخرى انهت محافظة مطروح استعدادتها لاستقبال شم النسيم حيث قرر اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح فتح جميع الشواطئ والحدائق بالمجان أمام زائرى المحافظة بالاضافة الى تجهيز الشواطئ بالشماسى والكراسى ونقاط الاسعاف مع التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات التموينية على المحال التجارية بالمحافظة.