السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة لمسئوليه: عقوبات مشددة لمن يتسبب فى إنارة أعمدة الكهرباء نهاراً




 كتب ــ حسن أبوخزيم


شدد محافظ الجيزة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال التقصير عن خدمة المواطنين  وعلى حد تعبيره  أنه لن يسمح بأى أفعال من شأنها وضع أجهزة المحليات فى موقف محرج منها إنارة الاعمدة نهاراً للقيام بإعمال صيانة الولاعات حيث يتسبب ذلك فى غضب المواطن وإشعاره بأن الحكومة تعانده فى حين يتم قطع الكهرباء عنه ليلاً .
وأكد  الدكتور على عبد الرحمن خلال اجتماعة بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء أمس الى ضرورة تقصير الفترة الزمنية التى يتم خلالها صيانة ولاعات  وأعمدة الانارة نهارا مع تقسيم المناطق الى مربعات صغيرة وان تتم برامج الصيانة على عدة مراحل لاسيما وان هذه البرامج تتضمن انارة الكشافات لتجربتها والتأكد من صلاحيتها للانارة ليلا  اضافة الى التأكد من وجود الكشافات واللمبات بالاعمدة والتى تتعرض فى بعض المناطق للسرقة.
وطالب المحافظ من مسئولى الإنارة وضع أليات فنيه من شأنها حل هذه المشكلة وتقليل هذه الفترات الى أقل مدة ممكنة ترشيداً للكهرباء.
وحذرهم المحافظ قائلاً: (الحى إللى هلاقى فيه أعمدة منارة نهاراً هيتحاسب).
واستمع المحافظ خلال اللقاء الى مقترحات مسئولى الاناره فى حل هذه المشكلة على أن تتضمن الحلول سرعة علاج الأعطال وتقصير فترات صيانه الولاعات نهاراً وتقسيمها الى مربعات صغيرة والتغلب على مشكلة سرقة مهمات الإنارة بعمل قفص للولاعات لمنع سرقتها .
طالب المحافظ بالمرور اليومى من خلال لجان يتم تشكيلها لهذا الغرض وتفعيل دور مباحث الكهرباء على أن يتم ذلك بالتنسيق بين الأجهزة المعنية بالمحافظة ومباحث الكهرباء .
وكلف المحافظ رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ الاليات المتفق عليها ومحاسبة المقصرين مؤكداً أن ترشيد الكهرباء تعد مهمة قومية علينا الالتزام بها.