الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة القاهرة: آخر محاضرات الفصل الدراسى الثانى بعد غد .. والامتحانات 3مايو




كتب ــ محمد الشرقاوى


قررت جامعة القاهرة أن يكون يوم الأربعاء الموافق 23 إبريل الحالى هو آخر أيام محاضرات الفصل الدراسى للعام الجامعى الحالى 2013 ـ 2014 فى الكليات النظرية. وجاء فى بيان لجامعة القاهرة أمس الأحد أنه تم الاتفاق مع عمداء الكليات أن يتم تقديم موعد الامتحانات لتبدأ يوم 3 مايو المقبل، وفقاً لجداول كل كلية على أن تنتهى جميع الامتحانات بحد أقصى يوم 22 مايو.
ومن المقرر قيام الكليات غدا الثلاثاء بوضع الجداول النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الثانى واعلام الطلاب بأماكنها وتوقيتاتها المحددة. وأكد بيان الجامعة أن هذا القرار اتفق عليه عمداء الكليات نظراً للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد فى المرحلة الحالية، وستقوم الكليات بالتواصل مع أعضاء هيئة التدريس ليتم أداء الامتحانات فيما تتم تدريسه بالفعل للطلاب خلال هذا الفصل.
ومن جانبه، أكد د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن مجلس الجامعة، فى اجتماعه الأسبوع المقبل، ستتم خلاله مناقشة جميع الترتيبات الخاصة بعقد الامتحانات  وذلك فيما يتعلق بتجهيز قاعات الامتحانات وأعمال الكنترول وتأمينها.
من ناحية أخرى، أهابت إدارة الجامعة بحملات مرشحى الرئاسة بضرورة الالتزام بما أقره المجلس الأعلى للجامعات ومجلس عمداء جامعة القاهرة بعدم الدعوة لإقامة فعاليات لدعم المرشحين داخل الجامعة أو تعليق ملصقات على جدران المنشآت الجامعية.