الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجحيم.. اسمه مركز العلاج الطبيعى بكفر سعد




دمياط - محيى الهنداوى


الجحيم اسمه مركز العلاج الطبيعى بكفر سعد اسم وصف ينطبق تماما على حال مركز العلاج الطبيعى التابع لجمعية التأهيل الاجتماعى التابعة للشئون الاجتماعية والتى يرأس مجلس إدارتها صلاح شرف الدين المحامى.


حالة من البؤس والشقاء يعيشها المترددون على هذا المكان وسط تجاهل الجميع فلا مسئولون ولارقابة على هذا المركز .. وعلى كل مريض أن ينتظر ساعات طويلة حتى ينتهى مريض آخر من جلسة العلاج.


ولأن اغلب المترددين على هذا المكان من المرضى هم كبار السن تجدهم يعانون الأمرين داخل هذا المبنى. فالأجهزة بالمركز قديمة ومتهالكة وانتهى عمرها الأفتراضى لأنها كانت تعمل منذ 15 عاما لذلك تجد معظمها لايعمل والأجهزة المعطلة منها أكثر من التى تعمل - وأبرزها أجهزة الإعاقة و«جلاطات الدم» و«الموجات الصوتية» و«شد الفقرات» وهو الجهاز الوحيد بمحافظة دمياط.


لم يحدث يوم أن تمت صيانتها أو استبدالها بأخرى جديدة منذ أن تسلمها المركز ونادرا ما تجد جهازا يعمل بكفاءة.


الطريف أن مدير المركز هو من يقوم بصيانة الأجهزة والأغرب أن شاشات الأجهزة لا تعمل وتوصيلات الأجهزة عارية !!.. والمدهش الاستعانة بقطع قماش بديلة عن الروابط الطبية.


المفاجأة أن المركز لا يعمل به سوى طبيبة واحدة لا تحضر سوى يوم السبت من كل أسبوع للمتابعة أما عن العمال به لا يتجاوز عددهم 4 عمال فقط يخدمون مرضى 65 قرية من قرى كفر سعد غير القادرين.