الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القومى للسينما والكاتدرائية يتعاونان فى أوبريت «مصر فوق كل المحن»




أعلن مدير التصوير كمال عبد العزيز رئيس المركز القومى للسينما انه من المقرر استئناف تصوير أوبريت «مصر فوق المحن» والذى ينبذ الفتنة الطائفية ويدعو المصريين للعودة إلى توحيد الوطن.. حيث تم إنتاج هذا الأوبريت بعد اتفاق تعاون مشترك بين المركز القومى للسينماوالكاتدرائية.
وقال عبد العزيز إن هذا العمل تم تصوير جزء من الأوبريت أثناء عرضه مرتين إحداهما فى كنيسة العذراء بباريس والأخرى بالمركز القبطى بهولندا وذلك بذكرى وفاة البابا شنودة الثانية. ويشارك بالأوبريت عدد كبير من الفنانين من مصر منهم إلهام شاهين وشذى ومحمود ياسين وشهيرة وعمرو ياسين وهالة صدقى ومى كساب وإيهاب توفيق ولطفى لبيب وتدور فكرته حول تسامح الأديان السماوية.
وأضاف عبد العزيز أن مخرج الأوبريت خلال الأسابيع القليلة القادمة حتى يعرضه فى أقرب وقت على الفضائيات حيث ينتظر توفيق مواعيد جميع الفنانين المشاركين بالعرض حتى يتم استئناف التصوير.
يذكر أن هذا العمل يعد التعاون الثانى بين القومى للسينما والكاتدرائية فى سلسلة اخفاقات للتعاون الثقافى فيما بعد. حيث تم عرض أوبريت يشارك به عدد من الفنانين تحت عنوان «مصر عايشة جوانا» والذى عرض منذ فترة كبيرة على شاشة الفضائيات.