الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة السياحة تكثف جهودها لجذب السياحة الصينية




تكثف وزارة السياحة جهودها لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية للعمل على رأب الصدع الذى انتاب السياحة المصرية فى أعقاب الثورتين وما واكبهما من بعض صور الانفلات الأمنى ، وكلف وزير السياحة هشام زعزوع  د.ناصر عبدالعال مستشار وزير السياحة للقاء وفد من مديرى الشركات السياحية الصينية لبحث سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر. والاهتمام بالأسواق السياحية الجديدة الواعدة ، من جانبه أشار دكتور ناصر عبدالعال مستشار الوزير لشئون آسيا إلى أن وزارة السياحة حريصة على فتح أسواق جديدة أمام المقصد السياحى المصرى، وأن الصين سوق واعدة بالنسبة لمصر خاصة فى ظل النمو الاقتصادى المتنامى للصين وقوتها البشرية الهائلة فضلا على أن السائح الصينى يمتاز بطول مدة إقامته بما يستدعى الاهتمام بتلك  السوق الواعدة.


 استعرض عبدالعال جهود وزارة السياحة فى استعادة الحركة السياحية الوافدة، مشيراً إلى أن ما يحدث فى مصر شأن داخلى وأن المقاصد السياحية المصرية بمنأى عن الانفلات الأمنى، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت حزمة من الاجراءات الامنية والتدابير الاحترازية بما يكفل تأمين المقاصد السياحية.


 تباحث الطرفان المصرى والصينى سبل دعم الترويج السياحى بين البلدين وملامح التعاون المشترك بما ينعكس على دفع السياحة المتبادلة بين البلدين الى الإمام.


من جانبه أبدى الجانب الصينى تفهمه لما تمر به مصر فى مرحلة التحول الديمقراطى، معربين عن سعادتهم بتواجدهم فى مصر بنيلها العظيم وشعبها المضياف وأثارها الخالدة وشواطئها الساحرة.


وقال السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة إن مثل تلك الاستضافات تأتى ضمن فعاليات وزارة السياحة خلال الفترة الراهنة للترويج للقطاع إقليميا ودوليا مضيفاً: إن السياحية الصينية تدعم منتج السياحة ألثقافية، وأنه من المتوقع جذب شرائح أعلى إنفاقا وأن الفترة القادمة تشهد ارتفاع معدل تدفق السائحين القادمين من الصين.
يذكر أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة نظمت فى الفترة الماضية عدة احتفاليات خاصة بتنشيط السياحة الصينية التى تزامنت مع أعياد الربيع الصينى ،ورأس السنة الصينية .