الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استعدادات مكثفة واستنفار أمنى بمحطات مترو الأنفاق احتفالاً بعيد شم النسيم




كتبت ـ نيفين صبرى


رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى، استعدادًا لعيد شم النسيم، مع تشكيل غرفة عمليات لحل أى مشاكل تحدث طوال اليوم، والعمل على سرعة تذليلها.


أكد المهندس على الفضالى رئيس مترو الأنفاق إنه تم إعداد جداول تشغيل للخطوط الثلاثة، ليواكب الزيادة فى عدد الركاب بعدد 1234 رحلة بالخطوط الثلاثة، بعدد 382 رحلة للخط الأول (حلوان – المرج)، وعدد 424 رحلة بالخط الثانى (شبرا الخيمة ـ المنيب)، وعدد 428 رحلة بالمرحلة الأولى من الخط الثالث (العتبة – العباسية).


وأضاف الفضالى أنه سيتم العمل بهذا الجدول دون تغيير فى مواعيد التشغيل، بداية التشغيل الساعة 5.15 صباحاً ونهاية التشغيل الســاعة 1 صباحاً، لافتا إلى انه تم تجهيز قطارات إضافية بالخط الأول والثانى يتم تشغيلها فى حالة الزيادة غير المتوقعة فى عدد الركاب.


وأشار رئيس المترو إلى أنه تم نشر فرق الصيانة المختلفة بالمحطات لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وأضاف الفضالى باستمرار تشغيل الخط الساخن خلال عطلة شم النسيم برقم تليفون (16048) وذلك لتلقى جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب.


وأوضح انه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحى الأمنية  والقضاء على أى ظواهر سلبية من شأنها أن تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.